أكد وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة عبدالعزيز الإبراهيم أن الوزارة ستقطع الكهرباء والماء عن كل المتخلفين عن سداد الفواتير المستحقة للدولة.

Ad

وقال الإبراهيم، خلال استقباله المهنئين بإعادة تكليفه أمس، إن الوزارة تحرص على التزام التوجيهات السامية بتطبيق القانون على الجميع، "وعلينا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق جميع المتخلفين عن سداد الفواتير"، مشيراً إلى أن "مديونية الكهرباء على أحد الأشخاص نظير استهلاك الكهرباء تجاوزت 400 ألف دينار".

وأوضح أن تشدد الوزارة في تحصيل مستحقاتها أدى إلى زيادة مبالغ التحصيل إلى نحو 136 مليون دينار خلال ستة أشهر، من أصل 303 ملايين متراكمة خلال السنوات العشر الماضية، لافتاً إلى أن الوزارة حصلت من قياديي الدولة فقط مليون دينار.

وأشار إلى أن الكويت تعتبر من الدول الأكثر استهلاكاً للكهرباء والماء في العالم، داعياً إلى تقنين الاستهلاك لتقليص إنفاق الدولة على دعم هاتين الخدمتين والذي يصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات دينار سنوياً.

وعن وزارة "الأشغال"، قال الإبراهيم: "سنعمل على إكمال المسيرة المشرفة للوزير السابق فاضل صفر مع إضافة كل جديد على طريقة العمل والمشاريع الحالية أو المستقبلية".