"ولكم عين بعد"! خطابي هذا لليبراليي "القرود الثلاثة" ومنظريهم من كتاب وفلاسفة الصوت الواحد بالمجلس الوطني الجديد، أسألهم إن كان لهم "عين" ليكتبوا، وينظروا، ويبرروا "أيامنا الحلوة" القادمة بمجلس "الشيوخ أبخص".

Ad

أسألهم متهكماً عن عالم الحريات العظيم القادم بعد أن منعت السلطات الأمنية بدولة الكويت، العضو بمجلس التعاون الخليجي، الكاتبة السعودية بدرية البشر من دخول الأرض الكويتية بحجة لا يعلمها إلا الله!

أسألهم إن كان لهم عين كي يبشرونا عن عالم انطلاق حرية التعبير والتفكير بالعهد القادم، أسأل هؤلاء المقتدين بحكمة القرود الثلاثة "لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم"... هل من جديد لديكم؟! هل من تفسير عندكم لهذه الحكومة التي لا يناطحها أي مجلس أغلبية حين صادرت حرية بدرية في الدخول لوطنها الثاني، وقبلها بليلة واحدة أوقفت الكاتب مشعل الذايدي عند الحدود الكويتية السعودية، وأودع مكبلاً في المخفر بتهمة قوامها النبش في صدر الكاتب ونيته عن المقصود بمقال كتبه قبل فترة...؟!

أسألكم إن كان لكم عين كي تتبجحوا بكتاباتكم الهزيلة عن اليوم الليبرالي الموعود بعد التهم التي تكال لعدد من المغردين، والتي أضحت كالمخالفات المرورية مثلما كتب أحد المغردين، إن كان هذا مفهومكم لحرية التعبير في الكويت الجديدة القادمة، كويت الصوت الواحد، وإلا كيف تفهمون حرية التعبير، وكيف تفسرون ديمومة صمتكم عن قوانين "دراكو" الرهيبة حين تحاصر العقل الحر؟!

هل شاهدتم مسيرة الأحرار بشارع الخليج أمس الأول؟ أم كنتم عمياناً، ولم تروا ما يقارب ربع سكان الكويت يسيرون برؤوس مرفوعة ويهتفون "لا للصوت الواحد"، هل رأيتم المسيرة وأعداد المشاركين الرهيبة أم أنكم مثل القرد الأول... لا يرى شيئاً؟!

هل سمعتم "شيلات" الشاعر المبدع أحمد سيار العنزي تزلزل الأرض أم أنكم مثل القرد الثاني الذي لا يسمع؟! هل ستصرخون مطالبين بحرية وجودكم التي صودرت من السلطة أم أنكم مثل القرد الثالث لا يتكلم، ولا ينطق، هو يتأتئ بلغو غير مفهوم؟

ماذا تفعلون الآن... هل تنتظرون المعجزات المذهلة لنوابكم القادمين السائرين بهدي توماس جيفرسون وبيكون وروسوكي، لكي يشرعوا لكم أبواب الحريات الموعودة...؟!

أبشروا بالخير... فقد استبشرت قبلكم حين منعت من الدخول بدرية البشر.

أسألكم في النهاية... إن كان لكم عين كي تتبجحوا متعالين على خلق الله الأحرار الذين سمعت صوتهم وعرفت نتائج تصويتهم بمسيرة "حرية وكرامة" بشارع الخليج... أم أن عيونكم عين "عنچوه" المتبجحة؟! لم أكن أعرف من هي أو "هو" عنچوه... لكني عرفته الآن... هو أنتم لا غيركم.