الحنيان لـ الجريدة•: مساواة أعضاء «تدريس التطبيقي» مع نظرائهم في الجامعة من أولوياتنا

نشر في 17-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد أن الرابطة ستناقش الحجرف بشأن استقلالية «الهيئة» في اتخاذ إجراءاتها
قالت رابطة أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي" إنها ستنظم موعداً لمقابلة وزير التربية ومناقشته في العديد من مطالب أعضائها.
أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الحنيان أنه بعد تسلم د. نايف الحجرف حقيبة وزارة التربية، فإن الرابطة خلال الفترة المقبلة ستطلب أخذ موعد مقابلة الوزير وتحديد أولويات ومطالب أعضاء هيئة التدريس للمرحلة القادمة.

وذكر الحنيان في تصريح لـ"الجريدة" أن من أهم الأولويات التي ستتم مناقشتها مع الحجرف مساواة أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي" مع نظرائهم في جامعة الكويت في الحقوق والواجبات، إضافة إلى استقلالية الهيئة في اتخاذ إجراءات قراراتها دون الرجوع إلى جهات الدولة، كديوان الخدمة المدنية أو وزارة المالية.

وأوضح أن من أهم المطالب تسريع عجلة صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس للساعات الزائدة دون تأخير، وهذا الأمر يندرج تحت بند مساواة أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي" مع تدريس الجامعة، بمعنى أنه بمجرد الانتهاء من تدريس الفصل الدراسي يتسلم أستاذ المقرر مستحقاته، ومن المطالب أيضاً تعزيز ميزانية الهيئة للساعات الزائدة للفصل الدراسي الجاري والمقبل والصيفي.

وفي ما يخص لائحة الفصل الدراسي الصيفي المعدلة، أضاف الحنينان أن لجنة الشؤون العلمية بالهيئة انتهت من الاطلاع عليها في الأجتماع الأول، وسيتم إقرارها في المداولة الثانية، موضحا أنه من المفترض أن تعرض على اللجنة التنفيذية في الهيئة قبل نهاية الفصل الدراسي الجاري وتسريع عجلة إقرارها، حتى يتسنى وضع الجداول الدراسية للفصل الصيفي المقبل، وعدم وقوع الهيئة في مشاكل في عمليات تسجيل الجداول الدراسية.

back to top