نجح منتخب مصر للشباب في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالجزائر مطلع عام 2013، وذلك عقب تعادله سلبيا مع نظيره الأنغولي على ملعبه ووسط جماهيره مساء أول أمس (الأحد)، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالقاهرة بفوز منتخب الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

Ad

واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع في نهاية المباراة إلا أن لاعبي مصر صمدوا بقوة أمام الهجوم الأنغولي، وأضاع صالح جمعة لاعب إنبي هدفا مؤكدا للفراعنة من انفراد تام في الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة.

كانت الحكومة الأنغولية قد فتحت أبواب الملعب أمام الجماهير من أجل حضور المباراة بكثافة لمساندة لاعبيها، إلا أن جدية لاعبي المنتخب المصري ساهمت في تعزيز كفتهم حتى الرمق الأخير من اللقاء وخطف تذكرة التأهل لأمم الجزائر، بعدما خاض ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب هذه المباراة بخطة متوازنة على الصعيد الهجومي والدفاعي.

من جانبه، أعرب ربيع ياسين عن سعادته بالتأهل، مؤكدا أن هدفه خلال الفترة المقبلة هو التأهل لنهائيات كأس العالم في تركيا، مشيرا إلى أن هذا الجيل يضم العديد من اللاعبين أصحاب المواهب العالية وأتمنى أن نحظى بكل الدعم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ياسين أن المنتخب مر بظروف عصيبة طوال الفترة الماضية على رأسها عدم خوض مباريات ودية دولية باستثناء لقائي غانا ونامبيا إلى جانب المشاكل التي يعيشها اتحاد الكرة.