بلوغرانا لمواصلة صدارته أمام ديبورتيفو لا كورونيا

نشر في 20-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تنطلق مساء اليوم منافسات المرحلة الثامنة من "الليغا" الإسبانية، إذ يلتقي برشلونة مع ديبورتيفو لا كورونيا، وريال مدريد مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع أتلتيك بلباو.
يبدو برشلونة المتصدر مرشحا لتحقيق فوزه الرابع على التوالي هذا الموسم خارج قواعده من اصل اربع مباريات، عندما يحل ضيفا على العائد ديبورتيفو لا كورونيا اليوم، في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني، بينما يتواجه غريمه ريال مدريد حامل اللقب اليوم ايضا مع ضيفه سلتا فيغو وهو مثقل بالاصابات.

على ملعب "ريازور"، يسعى برشلونة الى الاحتفاظ بالصدارة على اقل تقدير، عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني في المباريات الست الاخيرة بينهما، ويعود انتصاره الاخير على "بلاوغرانا" الى 26 ابريل 2008 (2-صفر).

ولا يبدو ديبورتيفو في وضع يسمح له بأن يكرر هذا الامر، لانه لم يحقق سوى انتصار واحد هذا الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم، ما جعله يقبع في المركز الثامن عشر برصيد ست نقاط.

يذكر ان مسلسل انتصارات برشلونة في الدوري توقف في المرحلة السابقة عند ستة على التوالي، بعد ان اكتفى بالتعادل على ارضه مع غريمه الازلي ريال مدريد (2-2)، ما سمح لجار الاخير اتلتيكو مدريد بأن يلحق بالنادي الكاتالوني الى الصدارة، بعدما حقق بدوره فوزه السادس على التوالي.

وسيواجه اتلتيكو مدريد غدا مضيفه ريال سوسييداد قبل ان يواصل الخميس المقبل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام ضيفه اكاديميكا كويمبرا البرتغالي، حيث سيبحث ايضا عن انتصاره الثالث على التوالي في ثلاث مباريات.

اما بالنسبة لبرشلونة فسيكون اختباره القاري المقبل الثلاثاء امام ضيفه سلتيك الاسكتلندي، حيث سيسعى بدوره الى انتصاره الثالث في مسابقة دوري ابطال اوروبا من اصل ثلاث مباريات.

الريال مثقل بالإصابات

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، يدخل ريال مدريد، الذي يتخلف بفارق 8 نقاط عن ثنائي الصدارة، مباراته وضيفه سلتا فيغو وهو مثقل بالاصابات التي قد تحرمه خدمات سبعة من لاعبيه الـ19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ودفع هذا الواقع الصحف الاسبانية الى اعتبار ان ريال مصاب بـ"فيروس الفيفا"، لانه سيفتقد بعض العناصر الاساسية مثل الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو والبرازيلي مارسيلو الذين اصيبوا مع منتخبات بلادهم، كما يحوم الشك حول مشاركة الالماني سامي خضيرة والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين الذين تعرضوا لاصابات طفيفة مع منتخبات بلادهم، ومن المرجح ان يريحهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خصوصا انه بانتظار فريقه مباراة صعبة الاربعاء المقبل ضد بوروسيا دورتموند الالماني في دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ملقة مع بلد الوليد، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو.

back to top