الابراهيم: حريصون على تأمين الكهرباء والماء للجميع

نشر في 18-12-2012 | 15:07
آخر تحديث 18-12-2012 | 15:07
No Image Caption
أكد وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم حرص الوزارة على تأمين الطاقة الكهربائية والماء للمواطنين والمقيمين كافة داعيا في الوقت نفسه المستهلكين الى الاقتصاد بعملية الاستهلاك "باعتبار الكويت من بين الدول الاكثر استهلاكا للكهرباء والماء".

وقال الوزير الابراهيم خلال استقباله المهنئين اليوم بتوليه حقيبتي وزارتي الكهرباء والماء والاشغال العامة ان الوزارة تدعم هاتين الخدمتين بمبلغ يتخطى الثلاثة مليارات دينار كويتي سنويا حيث تكلف الكهرباء 38 فلسا للكيلو وات الواحد ويدفع المواطن منها 2 فلس فقط في حين يكلف الألف جالون الامبراطوري من الماء ثمانية دنانير و450 فلسا يدفع منها المواطن 800 فلس فقط.

وتناول الوزير الابراهيم موضوع قطع الخدمة عن مواطنين قائلا انه "على الوزارة تطبيق القانون واتخاذ الاجراءات القانونية في حق جميع المتخلفين عن سداد الفواتير خصوصا أصحاب المجمعات التجارية والفنادق والمدارس الخاصة والجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام وغيرها لذا جعلنا من أولوياتنا المباشرة تحصيل الفواتير من تلك الجهات وكذلك قياديي الدولة ايمانا منا بضرورة تطبيق القانون على الجميع".

وذكر أن الوزارة تمكنت من تحصيل مبلغ وقدره 136 مليون دينار كويتي خلال ستة أشهر من أصل 303 ملايين دينار هي مستحقات الوزارة خلال السنوات العشر الفائتة مبينا أن الوزارة حصلت مليون دينار من قياديي الدولة فقط أثر حملة القطع التي بدأت قبل أيام عن قياديي الدولة المتخلفين عن السداد حيث تعطي المادة 3 من القانون رقم 48²2005 الحق للوزارة قطع الكهرباء والمياه عن المتخلفين عن السداد بعد انذاره واعطائه المهلة القانونية للدفع.

وأكد الوزير الابراهيم أن الوزارة "متعاونة الى أقصى درجة مع أصحاب الدخول المحدودة وهي قريبة منهم وانما استهدفت الحملة المدينين بمبالغ ضخمة التي تجاوزت أحيانا ال400 ألف دينار وهي أموال عامة ويجب أن تحصل".

وشدد على وجود ضوابط محددة لطرح المناقصات وتنفيذ المشاريع وتتعلق بوجود الميزانيات اللازمة للطرح والمواقع ومطابقتها للشروط وحصولها على موافقات الفتوى والتشريع ولجنة المناقصات للتقليل من المشكلات مع ضرورة التأكد من أن المناقصة المطروحة قابلة للتنفيذ.

back to top