في واحد من اللقاءات المصيرية والتاريخية يلتقي اليوم السبت فريقا النادي الأهلي المصري والترجي التونسي حامل اللقب في لقاء "الحلم الإفريقي" المرتقب الذي سيحدد بطل افريقيا 2012، ويجمع الزعيمين في الثامنة والنصف مساء بتوقيت الكويت على ملعب 7 نوفمبر برادس، لتحديد الفريق المتأهل لكأس العالم للأندية باليابان التي ستنطلق في ديسمبر المقبل.

Ad

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالقاهرة بهدف لكل فريق ويتعين على الأهلي خلال المباراة، التي سيديرها طاقم تحكيم مغربي بقيادة المغربي بوشعيب الأحرش، تحقيق التعادل بأي نتيجة ايجابية تتخطي حاجز 1/1، أو تحقيق الفوز بأي نتيجة لتحقيق اللقب السابع في تاريخه والغائب عن الخزينة الحمراء منذ 2008، وفي حال التعادل 1/1 سيتم الاحتكام لركلات الترجيح، بينما يحتاج الترجي للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

تكرار إنجاز 2006

ويأمل حسام البدري المدير الفني للأهلي خلال مواجهة الترجي العودة باللقب الإفريقي وتكرار سيناريو 2006 أمام الصفاقسي التونسي بهدف أبوتريكة الشهير فى رادس.

واستعد الأهلي لهذه المواجهة المصيرية بخوض تدريبات مكثفة حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري على علاج كل الأخطاء التي ظهرت خلال مباراة الذهاب ببرج العرب، لاسيما في مركز حراسة المرمى والثغرات الدفاعية، علاوة على غياب التركيز لدى مهاجمي الفريق، كما قام المدير الفني بعقد أكثر من محاضرة مع اللاعبين شرح فيها كل نقاط القوة والضعف الموجودة بصفوف الترجي من خلال بعض التسجيلات لمباريات بطل تونس الأخيرة.

وسادت حالة من الثقة والتفاؤل بين اللاعبين والجهاز الفني وكان الحماس والروح العالية سمة الفريق الأحمر قبل السفر وطوال أيام التحضير للمباراة.

وطالب حسام البدري لاعبيه بعدم الالتفات للاستفزازات المنتظر صدورها من جانب لاعبي الترجي داخل الملعب أو الجماهير التونسية في المدرجات والتعامل مع هذه الأمور بكل هدوء حتى لا يؤثر ذلك على ادائهم خلال المباراة، بينما حرصت الإدارة على شحذ همم اللاعبين لحصد اللقب بعدما قررت زيادة قيمة مكافآت الفوز إلى 50 ألف جنيه لكل لاعب بخلاف المكافأة المنصوص عليها في اللائحة.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي في الجبهة اليمنى وأحمد شديد قناوي في الجبهة اليسرى وحسام عاشور وحسام غالي وعبدالله السعيد ومحمد ابوتريكة في الوسط ومحمد ناجي جدو والسيد حمدي في الهجوم.

المخطط الترجاوي

في المقابل، يدخل الترجي التونسي، اللقاء مفتقدا العديد من اللاعبين بسبب الإيقافات والإصابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخرا، ويفتقد "حامل اللقب" في لقاء الليلة لجهود الثنائي الغاني هاريسون أفول، وسامح الدربالي للإيقاف، ومجدي تراوي للإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة يوسف المساكني صانع ألعاب الفريق، في ظل عدم تعافيه من آثار الجراحة التي خضع لها قبل أسبوعين لاستئصال الزائدة الدودية.

ومن المنتظر أن يخوض نبيل معلول المدير الفني للترجي المباراة بخطة متوازنة دفاعيا وهجوميا، خاصة أنه طالب مدافعيه في أكثر من مناسبة بالحذر الدفاعي، في ظل الاندفاع الهجومي المتوقع من الأهلي الطامح إلى هز شباك معز بن شريفية للخروج بنتيجة إيجابية وحصد اللقب.