ينتهي المخرج البيلي أحمد من تصوير المسلسل الاجتماعي الدرامي الجديد «وتستمر الأيام» خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية.

Ad

عن المسلسل، يقول البيلي: «قصته حقيقية، تدور حول مريض مصاب بالسرطان، من خلال حبكة درامية رائعة، تصور أحداث العمل ما بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية».

أما كاتبة النص هديل المرجان فتقول عن عملها: «إنها دراما إنسانية تبعث الأمل في نفوس الناس بعيداً عن الحزن والبكاء الذي اعتاده الجمهور في الدراما الخليجية، فعلى الرغم من احتواء العمل على قضايا ستمس حتما مشاعر المشاهدين، وقد تبكيهم أحيانا إلا أنها تطغى عليها النظرة التفاؤلية».

وتتابع المرجان: «سأطرح من خلال العمل كيفية مقاومة مرض السرطان وعلاجه، وكيف أن الحالة النفسية تؤثر على مرحلة العلاج والشفاء منه تماما، من خلال شخصية (السفير) المصاب بهذا المرض الذي يحاول جاهدا التغلب عليه».

الشخصيات

يؤدي الفنان عبدالعزيز الحداد شخصية «السفير» الذي تتخلى عنه زوجته بعد إصابته بالسرطان، لكنه يتحدى المرض ويسافر إلى أميركا للعلاج بمعنويات عالية وتفاؤل.

أما الفنانة الإماراتية هدى الخطيب فهي من تلعب شخصية زوجة السفير، تتصف بالنرجسية والأنانية لا تهتم إلا بشؤونها الخاصة، فتتخلى عن زوجها المريض وهو في أوج معاناته النفسية.

وتمثل الفنانة عبير أحمد دور «محامية»، التي تعاني من زوجها زير النساء الذي يسافر كثيراً.

وتؤدي مرام شخصية «وداد» الزوجة المحبة لأسرتها، تكافح لأجلها، وتقف إلى جوار والدتها المريضة، ثم زوجها.

ويجسد الفنان حسين المنصور زوج المحامية، الذي يعشق النساء ويعتاد خيانة زوجته.

أما الفنانة شيماء علي فستجسد دور امرأة تعاني مشكلات في الإنجاب، وتواجه مشكلات أخرى مع زوجها، إضافة إلى كل ذلك تتحمل مسؤولية تربية بنات شقيقتها «وداد».

ويمثل الفنان مشاري البلام شخصية «سالم» الذي يمر بمعاناة إنسانية يحرم طوال حياته من الإنجاب بالرغم من عشقه وتعلقه بالأطفال، لكنه يقرر البقاء إلى جانب زوجته ومؤازرتها في محنتها.

وتلعب هدى صلاح شخصية الأم «نورة» لأول مرة في مشوارها الفني وهي تعاني مشكلات عدة بين أهلها وزوجها وأسرتها وكذلك الحبيب الأول.

فريق المسلسل

قصة: د. بشير صالح الرشيدي.

سيناريو وحوار: هديل المرجان. إخراج: البيلي أحمد.

تمثيل: عبدالعزيز الحداد، وهدى الخطيب، وحسين المنصور، وعبد الإمام عبدالله، مرام، وعبير أحمد، وشيماء علي، ومشاري البلام، وهدى صلاح. وضيف الشرف: أحمد الصالح.

إنتاج: مجموعة السلام الإعلامية.