نفى عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد السليم ما أشيع مؤخرا عن منع طلبة وأساتذة المعهد من المشاركة في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر، الذي سينطلق 10 ديسمبر المقبل حتى 19 من الشهر نفسه.

Ad

وقال د. السليم إن المعهد يساهم ويتعاون في كل الفعاليات لإنجاح هذا المهرجان، خاصة أنه المعهد الوحيد المتخصص في الفنون المسرحية بمنطقة الخليج، لذا يحرص دائماً على المشاركة في مهرجان الكويت المسرحي، والدورات السالفة تشهد على ذلك.

وأكد أن الجميع سيشارك مع الفرق الأخرى إلى جانب فرقة المعهد، موضحاً وجود بند في لائحة المعهد يمنع طلبة السنتين الأولى والثانية من المشاركات الخارجية، أما طلبة المرحلتين الثالثة والرابعة فيسمح لهم، بعد موافقة المعهد، لأنهم مشروع نجوم، سواء في التأليف أو التمثيل أو الإخراج أو الديكور أو الأزياء.

وتابع ان المعهد يرحب ويدعم مشاركة الطلبة والأساتذة في المهرجانات، والدليل على ذلك مشاركتهم في مهرجان أيام المسرح للشباب التاسع، الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب والرياضة، سواء في الأعمال المسرحية أو الندوات التطبيقية.

يشار إلى أن الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي ستشهد مشاركة سبع فرق هي: المسرح العربي والمسرح الشعبي ومسرح الخليج العربي والمسرح الكويتي والمسرح الجامعي ومسرح الشباب والمعهد العالي للفنون المسرحية. أما بالنسبة للعرض الخارجي "صهيل الطين" لفرقة مسرح الشارقة الوطني، لن يعرض في المهرجان، وإنما سيدرج ضمن فعاليات مهرجان القرين المقبل، وهو من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري، وتمثيل أحمد الجسمي وحنان المهدي، والعمل حصل مؤخرا على ثلاث جوائز في مهرجان الخليج المسرحي الثاني عشر في صلالة، وهي ثاني أفضل عرض مسرحي، وأفضل نص مسرحي، وأفضل سينوغرافيا.