تشلسي لم يرحم أستون فيلا وصعقه بثمانية أهداف

نشر في 25-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق تشلسي فوزاً عريضاً على حساب أستون فيلا بثمانية أهداف ضمن المرحلة الثامنة عشرة من عمر الدوري.
استعاد تشلسي المركز الثالث بعد ان حقق فوزه الثاني في الدوري مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز والرابع في جميع المسابقات، وجاء على حساب ضيفه استون فيلا بنتيجة كاسحة 8-صفر، ملحقا بفريق الــ"فيلينز" اسوأ هزيمة له على الاطلاق في الدوري بصيغتيه السابقة (الدرجة الاولى) والحالية في المباراة التي اقيمت امس الاول على ملعب "ستامفورد بريدج".

وكانت الهزيمة الاسوأ لأستون فيلا في الدوري الممتاز على يد تشلسي بالذات عندما سقط امامه 1-7 في 27 مارس 2010، في حين ان اسوأ هزيمة له في الدوري بحلتيه السابقة (الدرجة الأولى) والحالية كانت بنتيجة صفر-7 ايضا، وتحققت 5 مرات في السابق امام مانشستر يونايتد مرتين (1950 و1964) وايفرتون (1890) وبلاكبيرن (1899) ووست بروميتش (1935).

يذكر ان مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي من حيث اكبر انتصار وحققه ضد ايبسويتش تاون في الرابع من مارس 1995 وبنتيجة 9-صفر.

ورفع تشلسي الذي يملك مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية (خسر النهائي امام كورنثيانز البرازيلي صفر-1)، رصيده الى 32 نقطة وأصبح ثالثا مجددا بفارق نقطتين عن كل من ملاحقيه ارسنال وايفرتون وتوتنهام ووست بروميتش البيون وسبع عن مانشستر سيتي الثاني.

وضرب تشلسي، الذي استفاد من تعثر جاره توتنهام امام ستوك سيتي (صفر-صفر) لينفرد بالمركز الثالث مع مباراة في جعبته، باكرا حيث افتتح التسجيل قبل مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية برأسية رائعة للاسباني فرناندو توريس الذي انقض على الكرة من حدود المنطقة تقريبا ووضعها على يسار الحارس الاميركي براد غوزان بعد تمريرة ممتازة من مواطنه سيزار اسبيليكويتا، رافعا رصيده الى سبعة اهداف في اخر 5 مباريات ضمن جميع المسابقات وإلى سبعة في الدوري حتى الآن.

وعزز البرازيلي دافيد لويز تقدم الفريق اللندني بهدف ثان في الدقيقة 29 من ركلة حرة رائعة اسكن بها الكرة على يمين غوزان، قبل ان يضيف المدافع الآخر الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الثالث في الدقيقة 35 بعدما تابع برأسه الكرة التي وصلته اثر صدة من غوزمان لتسديدة من المدافع الاخر غاري كاهيل.

وفي الشوط الثاني اضاف تشلسي الهدف الرابع من تسديدة صاروخية اطلقها فرانك لامبارد من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى غوزان (59)، موجها الضربة القاضية إلى الضيوف ومؤكدا الفوز التاسع لفريقه هذا الموسم.

وواصل تشلسي مهرجانه التهديفي وأضاف هدفه الخامس في الدقيقة 75 عبر البرازيلي راميريش الذي توغل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف بعد تمريرة متقنة من البرازيلي البديل لوكاس بيازون، قبل ان يسدد كرة ارضية قوية مرت بين ساقي غوزان وسكنت الشباك.

ثم اضاف البرازيلي اوسكار الذي دخل بدلا من توريس الهدف السادس من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من كريس هيرد (79)، قبل ان يتوج البلجيكي ادين هازار الأداء الرائع لفريقه بهدف سابع مميز جداً جاء بعد مجهود فردي مميز للاعب ليل الفرنسي السابق انهاه بتسديدة صاروخية من زاوية ضيقة (82).

وحصل تشلسي على فرصة إضافة هدف ثامن من ركلة جزاء لأوسكار لكن الحارس غوزان حرم البرازيلي من الثنائية (89)، الا ان مواطنه راميريش عوض ذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية اخرى.

back to top