استقبال 40 تظلماً للشركات المشطوبة ورفض خمسة

نشر في 12-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2012 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة التجارة والصناعة أن لجنة التظلمات المسؤولة عن تلقي تظلمات الشركات المشطوبة استقبلت حتى أمس 40 تظلما، مبينة أن اللجنة رفضت خمسة تظلمات لم تستوفِ الشروط التي وضعتها لإعادة نشاطها مرة أخرى.

وأوضحت المصادر أن هذه الشركات المرفوض تظلمها لا تنتظم في تقديم البيانات المالية، وبالتالي فهي غير قادرة على عقد جمعياتها العمومية، وهذان الأمران هما أهم شرطين وضعتهما اللجنة لقبول التظلم، لافتة إلى أن "بعض الشركات المتظلمة قدمت أعذاراً واهية لتوضيح أسباب تخلفها عن قرار الوزارة بتقديم البيانات خلال المدة المحددة".

وأضافت أن الشركات تعللت في تظلمها بأن تأخر تقديم بياناتها يرجع إلى بطء إجراءات تحديد مواعيد لعقد عمومياتها في الوزارة لاعتماد البيانات المالية، وهو ما نفته مصادر الوزارة، مؤكدة أن هذه الشركات لو كانت تقدمت بالبيانات في وقتها المحدد لما خالفتها "التجارة"، خاصة أن الوزارة تعطي مهلة كافية جداً للشركات في هذا الشأن.

وكشفت المصادر أن الأسباب الحقيقية لهذا التأخير ترجع إلى تعثر هذه الشركات ووجود مشكلات مالية وإدارية، لافتة إلى أن بعض التظلمات التي قدمتها الشركات أوضحت أن سبب التأخير كان لوجود مشكلات بين مجلس الإدارة والمساهمين.

back to top