يعقد محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي المصري جلسة خاصة مع اللاعبين صباح غد (الاثنين) للشد من أزرهم ومطالبتهم بتقديم مباريات جيدة في كأس العالم للأندية باليابان خلال الفترة من 6-16 ديسمبر الجاري، وتحقيق مركز جيد يليق باسم النادي.

Ad

ومن المقرر أن تصل البعثة الحمراء مطار أوساكا اليوم (الأحد) في الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة، وتستقل البعثة من المطار أتوبيس ثم قطارا حتى تصل إلى مدينة ناجويا التي سيقيم فيها الفريق في الساعة العاشرة والنصف مساء، وسيتدرب الفريق صباح غدا في فندق الإقامة تدريبا خفيفا في «الجيم» ثم يتدرب مساء في ملعب فندق الإقامة.

وقال محمود الخطيب والذي يترأس البعثة الحمراء لـ»الجريدة»: إن هذا الجيل من اللاعبين يعتبر الأفضل في تاريخ النادي ليس فقط للإنجازات التي حققوها ولكن لتحملهم الكثير من المعاناة في ظل الظروف الصعبة التي واجهتهم طوال مشوار البطولات المختلفة التي خاضوها. وأضاف: «الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ورفاقه اكدوا قدرتهم على تحمل المسؤولية واتمنى ان يقدم الفريق العروض المتميزة التي تليق به في البطولة باعتباره زعيم القارة الإفريقية وبطلها المتوج، ونأمل على الأقل بتكرار الانجاز الذي حققناه عام 2006 عندما فاز الفريق بالميدالية البرونزية ولعل الوصول إلى النهائي هو هدفنا هذه المرة على الأقل لمعادلة ما حققه فريق مازيمبي الكونغولي الفائز بالفضية».

ويواجه الأهلي فريق شيكايو أحد أندية دوري الجامعات في اليابان ودياً بعد غد، الثلاثاء، وهي المباراة الوحيدة التي سيخوضها الأهلي هناك قبل بدء منافسات البطولة يوم 9 من الشهر ذاته أمام الفائز من هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وقال حسام البدري المدير الفني للفريق إنه سعيد بمشاركة الفريق في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه بطموحات كبيرة لاسيما بعد أن انتزع اللقب الافريقي في ظل الظروف الصعبة التي واجهت الأندية والكرة المصرية بصفة عامة وبعد أداء متميز أشاد به الخبراء والنقاد ولاقى احترام الجميع.

وعن الحالة المعنوية للاعبين قال البدري إن قرار مجلس إدارة النادي بصرف دفعة من مستحقات اللاعبين المتأخرة وتوزيع مبلغ 7.5 ملايين جنيه على اللاعبين بالتساوي كان له أعظم الأثر في رفع المعنويات وأنه تم جدولة بقية المستحقات المتأخرة للاعبين ويتم صرف الجزء الأكبر منها عقب حصول النادي على مكافآت الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا.

وأضاف البدري: «إننا ننتظر خلال الساعات القليلة المقبلة موافقة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم لارتداء لاعبينا شارات سوداء أثناء مباريات الفريق تكريما للشهداء».

على جانب آخر حدد الجهاز الطبي للفريق بقيادة إيهاب علي عدة وصايا للاعبين خلال رحلة السفر لليابان على الطائرة، والتي استمرت 18 ساعة أهمها عدم تناول الشاي والقهوة وضرورة تناول كل لاعب في الفريق «قرص» كل ساعتين من أدوية الساعة البيولوجية وتم استيراده من إنكلترا للتغلب على فارق التوقيت بين مصر واليابان والذي يصل لـ7 ساعات تقريباً.