يسعى الهلال السعودي إلى مواصلة مطاردة الفتح المتصدر، عندما يستضيف اليوم الأهلي الجريح على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

Ad

ويلعب ايضا الفتح مع الاتفاق والوحدة مع التعاون، وتستكمل المرحلة غدا بلقاء الاتحاد مع الشعلة، والرائد مع نجران، وهجر مع الشباب، والفيصلي مع النصر. ويتصدر الفتح الترتيب برصيد 29 نقطة، مقابل 26 للهلال و23 للشباب.

ويدخل الهلال المباراة متسلحا بمعنويات لاعبيه العالية، بعد ان حولوا تأخرهم أمام التعاون بهدف الى فوز صريح بأربعة أهداف، والنتيجة تؤكد قوته الهجومية، اذ يعتبر صاحب اقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 29 هدفا، بينما اهتزت شباكه تسع مرات.

وسيرمي الهلال بثقله لانتزاع النقاط الثلاث، وتعطيل أحد أهم منافسيه على اللقب أولا والعودة للصدارة، مع انتظار تعثر الفتح الذي سيخوض مواجهة صعبة امام الاتفاق.

ومن المتوقع ان يمثل الهلال خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وسلطان البيشي والسنغالي قادر مانغان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاع، وعادل هرماش وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وسلمان الفرج في الوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في الهجوم.

وقال النجم المغربي عادل هرماش: "الهلال سينظم صفوفه ويجهز كل ما لديه لتخطي هذه المواجهة المهمة، فالاهلي يضم نجوما لديهم الخبرة الكافية لانهاء اللقاء لصالحه، لكن بالعزيمة والاصرار سنتمكن من تجاوزه".

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة وفي جعبته عدد من المباريات المؤجلة التي تؤهله للمنافسة على الصدارة في حال الفوز فيها، وهو الذي خسر لقاء واحدا منها أمام التعاون 1-2، وخاض الاهلي 7 مباريات حتى الآن، فاز في ثلاث وخسر واحدة وتعادل مرتين، ويقبع في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

يذكر ان الاهلي غاب عن منافسات الدوري في العديد من الجولات، بسبب امتداد مشواره في دوري ابطال آسيا الى المباراة النهائية التي خسرها امام اولسان الكوري الجنوبي صفر-3 قبل عشرة ايام.

ويملك الاهلي خط هجوم قويا بقيادة الثنائي الدولي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس، كما يبرز في صفوفه تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومعتز الموسى وعبدالرحيم الجيزاوي وكامل المر وعقيل بلغيث والكولومبي خايرو بالومينو ومنصور الحربي.

واعتبر الحوسني مباراة الهلال "من اهم المحطات لعودة فريقه للمنافسة على الصدارة"، مضيفا "انها فرصة لاعادة ترتيب الاوراق قبل فوات الاوان، خصوصا اننا سنواجه فريقا ينافس على اللقب، لذلك يجب علينا التركيز والفوز".

ويدخل الفتح المتصدر في تحدي الاتفاق الخامس برصيد 21 نقطة، والساعي لتعويض خسارته امام ضيفه النصر 1-3، في المرحلة الماضية، ويأمل الاول مواصلة انتصاراته للاستمرار في الصدارة، على امل تعثر منافسه الهلال امام الاهلي لتوسيع الفارق.

ويسعى الاتحاد لمداواة جراحه بعد سقوطه المفاجئ امام الفتح 1-2، في مباراته الاخيرة، عندما يخوض مواجهة سهلة الخميس امام الشعلة الباحث عن ضمان البقاء. ويحتل الاتحاد المركز السابع برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، ويقبع الشعلة في المركز الـ11 بـ14 نقطة من 12 مباراة.

(أ ف ب)