البحر: «المدار» أعادت هيكلة معظم ديونها

نشر في 10-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:01
«تعتزم التخارج من بعض المجموعات الاستثمارية»

ذكر بدر البحر أن «المدار» تعتزم التخارج من بعض المجموعات الاستثمارية التي تمتلك فيها أصولاً، مشيراً إلى أن لدى الشركة عروضاً مازالت في طور الدراسة.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة المدار للتمويل والاستثمار بدر البحر ان "المدار" تتمتع بوضع مالي جيد، حيث نجحت خلال الفترة الماضية على إعادة هيكلة اغلب ديونها، وذلك من خلال التفاوض مع الدائنين، إضافة التفاوض الحالي بشأن انجاز هيكلة باقي الديون، لافتا إلى ان الشركة لديها القدرة على سداد المديونية وتسعى وفق خطتها وبالتفاوض مع الدائنين لان تصبح خالية من الديون.

ولفت البحر خلال تصريحاته للصحافيين عقب الانتهاء من الجمعية العمومية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 84 في المئة إلى ان الشركة لديها النية للتخارج من بعض المجموعات الاستثمارية سواء تلك العقارية أو من الشركات التي تملك فيها، مبينا ان الشركة لديها عروض مازالت في طور الدراسة.

وفيما يتعلق بخسائر الشركة التي تم الإعلان عنها على موقع البورصة أوضح البحر ان تلك الخسائر غير محققة وستعالج الديون بعد التفاوض مع الدائنين، بالإضافة إلى انه سيتم تحرير جزء من المخصصات التي تم استقطاعها في الفترة الماضية، مبينا ان الشركة حققت أرباحا بلغت 1.47 مليون دينار، وذلك خلال السنة المنتهية في 2011، مقارنة بخسائر بلغت 17.8 مليون دينار تم تحقيقها في عام 2010.

وأشار البحر إلى أن البنك المركزي أوقع جزاء ماليا على الشركة بقيمة 67.5 الف دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وقد تم اللجوء إلى القضاء لبيان مدى صحة المخالفة المرتكبة.

إيرادات «المدار»

وعلى صعيد آخر، قال البحر ان "المدار" حققت إيرادات موجبة تم تحصيلها بمقدار 11.7 مليون مقارنة مع ما تم تحقيقه من إيرادات تعتبر سالبة قدرها3.3 ملايين في 31 ديسمبر 2010 بزيادة نسبتها 453 في المئة، موضحا أن مجموع أصول الشركة بلغ 76.4 مليون بانخفاض قدره 27.9 في المئة فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 22.8 مليون بزيادة 5.91 في المئة عن السنة المنتهية في ديسمبر 2010.

ومن جهة اخرى، وافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول أعمالها ومن أهمها عدم توزيع أرباح على المساهمين وعدم توزيع مكافآت لأعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011 والموافقة على التعامل مع أطراف ذات صلة ، كما تمت الموافقة على استقالة أعضاء مجلس الادارة بالكامل وانتخاب أعضاء جدد للسنوات الثلاث القادمة وهم شركة الاستحواذ القابضة، ونبيل أحمد أمين، وبدر خالد البحر.

back to top