الحجرف: استنفدنا الوقت والمرحلة المقبلة للتنفيذ

نشر في 14-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2012 | 00:01
No Image Caption
«سأعتمد نتائج مقابلات الوظائف الإشرافية لقانونيتها»
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف التزامه باعتماد نتائج لجان مقابلات الوظائف الإشرافية، التي اجريت قبل اسبوعين، مشيرا إلى أن المقابلات تمت بصورة قانونية وسيعتمدها فور وصولها إليه.

وقال الحجرف، في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع قياديي وزارة التربية في مكتبه أمس، إن «القرار الوزاري الخاص بعمل هذه اللجان نفذ بصورة سليمة وقانونية، وأنا شخصيا لم اعتمد أي نتيجة قبل استقالة الحكومة، بعد أن قدمت إلي وكيلة الوزارة نتائجها، وطلبت منها تأجيلها إلى حين تشكيل الحكومة»، مشيرا إلى أنه لا يعرف أسماء المتقدمين أو نتائجهم في المقابلات حتى الآن.

وأضاف: «سأعتمد نتائج المقابلات فور وصولها إلي، إذ ليس من المناسب أن يكون هناك قرار ولجنة تعمل وفق متطلبات القرار، ثم يكون هناك تراجع عنها»، مشيرا إلى أن القرار الوزاري حدد 6 أسابيع لعمل اللجنة، اسبوعين للتقديم ومثلهما للفرز وآخرين للمقابلات، وأي إخلال بهذا العمل سيؤدي للطعن في هذه النتائج.

اختبارات واستراتيجيات

من جانب آخر، ذكر الحجرف أن «نتائج الكويت في اختبارات تيميز وبيرلز العالمية غير مرضية، وليست في مستوى الطموحات، ورغم أنها كانت محزنة إلا أن الوزارة أعلنتها أمام المجتمع من منطلق الشفافية»، موضحا أن هذه النتائج تضع كل مسؤول على المحك، لمحاولة اصلاح الخلل.

وشدد الحجرف على ضرورة تقديم وكلاء قطاعات التربية استراتيجياتهم للقطاع والمشاريع، التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، في غضون شهر.

وكشفت مصادر مطلعة ان الحجرف طلب من وكلاء القطاعات التربوية، خلال اجتماعه معهم أمس، العمل على تجهيز خطة العمل وبدء تنفيذ المشاريع الرامية إلى تطوير العملية التربوية والتعليمية بالبلاد، لافتا إلى ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للتعليم، للنهوض والارتقاء بالمسيرة التربوية وتحسين مخرجاتها، بما يحقق طموحات وأهداف الوزارة.

وأضافت المصادر أن وكلاء القطاعات بدأوا، بالتنسيق مع الادارات التابعة لهم، الاعداد وتجهيز الاستراتيجيات والخطط والمشاريع التي بصدد تنفيذها، من اجل تقديم تقرير متكامل حول هذه الاستراتيجيات الى الوزير.

back to top