تعادل سلبي بين القادسية وكاظمة... والجهراء يسحق الصليبيخات

نشر في 14-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2012 | 00:01
No Image Caption
فشل فريقا القادسية وكاظمة في الخروج بنتيجة إيجابية واكتفيا بالتعادل السلبي، وتقاسما نقطتي المباراة التي جمعتهما أمس على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الممتاز لكرة القدم.
اكتفى فريقا القادسية وكاظمة بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد محمد الحمد في نادي القادسية، في حين تمكن الجهراء من دك مرمى ضيفه الصليبيخات بثلاثية مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الممتاز لكرة القدم.

مباراة الأصفر والبرتقالي لم ترتق إلى المستوى المأمول من الجانبين، ولم يقدم أي منهما ما يشفع له بالخروج بنقاطها الثلاث.

انطلق الشوط الاول منها بضغط كبير من جانب القادسية الذي فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء منذ البداية، وسط تراجع كبير من جانب كاظمة الذي اكتفى بصد الهجمات المتتالية لهجوم الاصفر.

وبالرغم من أفضلية الأصفر الواضحة فإنه فشل في ترجمتها بشكل عملي إلى أهداف وافتتاح النتيجة، بإضاعته الفرص السهلة واستعجال مهاجميه في انهاء الفرص، لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني دخل كاظمة بصورة مغايرة عما كان عليه في سابقه وبادر إلى الهجوم منذ البداية، وكاد طلال الفاضل يفتتح التسجيل له من كرة ثابتة امام منطقة جزاء الأصفر إلا ان كرته علت عارضة احمد الفضلي حارس مرمى القادسية.

وحاول مدربا الفريقين تغيير مجرى المباراة بعد الهبوط الكبير في المستوى من قبل الطرفين، فأشرك مدرب الاصفر الروماني فلورين بدر المطوع في الدقيقة 60 بدلا من السوري عمر السومة، الذي لم يقدم شيئا في المباراة، في المقابل أشرك مدرب كاظمة المهاجم يوسف ناصر لتعزيز الجانب الهجومي بدلا من عبدالله الظفيري.

كاد يوسف ناصر أن يحقق لمدربه ما أرد لولا تعرضه للعرقلة خارج منطقة الجزاء عندما كان وحيداً باتجاه المرمى من قبل حارس مرمى الأصفر أحمد الفضلي، الذي كان من الممكن أن يتعرض للطرد إلا أن الحكم ناصر العنزي اكتفى بإنذاره واحتساب ركلة حرة مباشرة رغم تعمده الخطأ، وهو ما أثار حفيظة مشرف فريق كاظمة عبدالله الدوسري ليحتج بطريقة عنيفة على الحكم الذي قام بطرده من الملعب.  

وبعد شد وجذب وإغلاق كبير للمناطق الدفاعية، فشل الفريقان في الخروج بنتيجة ايجابية واكتفيا بالتعادل السلبي وتقاسما نقطتي المباراة في ما بينهما، ليرتفع رصيد الأصفر إلى النقطة التاسعة، بينما حصد كاظمة نقطته السادسة.

ثلاثية للجهراء على الصليبيخات

وضمن منافسات الجولة ذاتها رفع الجهراء رصيده الى ثماني نقاط بعد تغلبه على الصليبيخات بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي اقيمت بينهما أمس على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

وسجل أهداف الجهراء كل من محمد سعد في الشوط الأول والمحترف البرازيلي اليفاندروا ومحمد دهش في الشوط الثاني وأضاع اليفاندروا ركلة جزاء، في حين سجل هدف الصليبيخات الوحيد مهاجمه الواعد بدر المطيري.

الفحيحيل يحقق فوزه الأول على حساب الساحل

نجح فريق نادي الفحيحيل لكرة القدم في تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري الدرجة الأولى، بتفوقه على نظيره بنادي الساحل بهدف متأخر، أحرزه المحترف البرازيلي مارسيلو، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول على استاد الشباب في ختام منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى. جاء اللقاء قويا وسريعا من جانب الفريقين، تبادلا خلاله السيطرة على مجريات الأمور، وأضاع مهاجمو الفريقين العديد من الأهداف، حتى تمكن البرازيلي مارسيلو من تسجيل هدف الفوز للفحيحيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة، ليرتفع رصيد الفحيحيل إلى 6 نقاط، ويتوقف رصيد الساحل عند 6 نقاط.

الكويت يعزز صدارته بهدف متأخر لروجيرو

تربع الكويت وبفارق ثلاث نقاط على قمة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما نجح في الفوز على السالمية بهدف سجله روجيرو (89)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد نادي الكويت، ليرفع الأبيض رصيده إلى 13 نقطة، بينما استمر السالمية بنقطة واحدة في المركز الأخير.

الشوط الأول من المباراة لم يرتق للمستوى المتوقع، في ظل غياب التركيز عن فريق الكويت الذي كان الأبرز من حيث عدد الهجمات التي لاحت لمهاجميه، لكنه عجز عن ترجمة تلك السيطرة الى أهداف، في ظل غياب التوفيق، والحركة البطيئة لخطي الوسط والهجوم في الفريق الأبيض، اللذين تأثرا كثيرا بغياب شادي الهمامي، وعصام جمعة، ولاحت أكثر من فرصة للكويت.

في المقابل، لم يحاول فريق السالمية المغامرة بالهجوم، في ظل غياب أبرز لاعبيه عدي الصيفي، ولاحت له فرصة وحيدة أهدرها محمد زينو، لينتهي هذا الشوط بالتعادل بين الفريقين.

في الشوط الثاني تحسن الوضع كثيرا، لاسيما من فريق الكويت الذي جاءت هجماته أكثر خطورة، وان كانت بداية هذا الشوط سلماوية عن طريق محمد زينو، الذي أضاع فرصة للتسجيل أنقذها مصعب الكندري، لتتوالى هجمات الأبيض، التي تصدى لها ببراعة نواف المنصور حارس السالمية، الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.

ودفع مدرب الكويت الروماني ايوان مارين بعبدالله الظفيري بديلا لجراح العتيقي، ما زاد الفاعلية الهجومية، لينجح البرازيلي روجيرو في انقاذ الموقف في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الاصلي للمباراة، عندما استغل مهاراته في مراوغة دفاع السالمية ليسدد الكرة بقوة في قدم أحد لاعبي السالمية، لتغير اتجهاها وتسكن شباك الحارس نواف المنصور، لتنتهي المباراة بتقدم الكويت بهدف دون رد.

العربي يحقق فوزه الأول على النصر

نجح فريق العربي في تحقيق فوزه الأول في منافسات الدوري، بعد تغلبه على النصر بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

وسجل هدف الأخضر الوحيد محمد جراغ في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، إثر كرة عرضية ارتدت من دفاع النصر ليرجعها جراغ إلى المرمى قوية، وبذلك رفع الأخضر رصيده الى سبع نقاط، بينما بقي النصر على رصيده السابق ثلاث نقاط.

وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد من قبل الحكم علي محمود، كانت جميعها من نصيب النصر لكل من محمد عبدالله والعماني عصام فايل، وعبدالرحمن البناي، وعقب نهاية المبارة حاول بعض لاعبي النصر التوجه إلى الحكم، إلا أن قوات الأمن حالت بينه وبينهم ونجحت في إخراجه بأمان. 

back to top