قررت اللجنة التنظيمية لرياضة الجودو لدول مجلس التعاون الخليجي استضافة دولة قطر للبطولة الخليجية السابعة عشرة، خلال العام المقبل.

Ad

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الذي عقد مساء أمس الأول بفندق كراون بلازا بالفروانية، برئاسة رئيس اللجنة التنظيمية للجودو لدول مجلس التعاون الخليجي عبيد زايد العنزي، الذي قال إن المشاركة في البطولة ستكون لفئات تحت 15 و17 سنة والسن العام.

وأعلن العنزي، عقب الاجتماع الذي عقد على هامش البطولة الخليجية السادسة عشرة، والتي تستضيف منافساتها الكويت، موافقة اللجنة التنظيمية على المقترح المقدم من الاتحاد الكويتي والخاص بمشاركة المرأة في البطولات الخليجية، بداية من البطولة المقبلة.

وبين أنه ستتم دراسة الأمر من قبل الاتحاد القطري وباقي الاتحادات، مؤكدا أن موافقة الاتحاد الدولي للجودو على مشاركة المرأة بالحجاب سيعطي المجال للدفع بها في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن مشاركة المرأة في الرياضات المختلفة بالكويت يتم عن طريق نادي الفتاة ونادي القرين، موضحا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة مشاركة المرأة من خلال الأندية الكويتية.

وقال العنزي إنه تمت مناقشة استضافة الدول الخليجية للبطولات العربية وبطولات غرب آسيا أيضا، إضافة إلى استضافة البطولات الدولية الكبرى، مشيرا إلى أن استضافة مثل هذه البطولات سيكون هاما للاعبي دول الخليج بسبب الاحتكاك بلاعبين على مستوى عال من الكفاءة من دول العالم، مشيرا إلى أن آخر بطولة آسيوية استضافتها دولة خليجية كانت بالإمارات عام 2010، وهذا لا يصب في مصلحة اللعبة.

وتطرق العنزي الى موضوع سلطنة عمان، قائلا: "لا جديد في الموضوع!"، موضحا أن "المسؤولين في السلطنة لا يحبذون ممارسة بعض الالعاب لاعتبارات معينة، لكن بصفتي رئيساً للجنة التنظيمية للجودو بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سأحاول مع المسؤولين في السلطنة لايجاد لعبة الجودو والعمل على نشرها بين الشباب العمانيين حتى يتسنى لهم مشاركة نظرائهم في البطولات الخليجية".

من ناحية أخرى، تتواصل اليوم منافسات البطولة الخليجية السادسة عشرة للجودو التي انطلقت امس برعاية الشيخ طلال الفهد نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.