«جنون عمليات التجميل» في ثانوية أنيسة بنت خبيب

نشر في 24-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أكدت مديرة مدرسة أنيسة بنت خبيب الأنصارية الثانوية- بنات، ابتهاج العمر أهمية التوعية من مخاطر عمليات التجميل والاضرار التي قد تنجم عنها، مشيرة إلى أن الادارة المدرسية حريصة على تنظيم الحلقات والمحاضرات التثقيفية للطالبات لزيادة وعيهن في المجالات الطبية والصحية بشكل عام.

جاء ذلك خلال محاضرة توعوية عن جنون وهوس عمليات التجميل عند بعض الافراد، نظمتها رئيسة قسم الاحياء والجيولوجيا منال الصالح، لتعريف الطالبات بمخاطر عمليات التجميل وأهمية استشارة الاطباء المختصين في المجال قبل اللجوء إليها وكذلك الحصول على استشارة الاطباء النفسيين في حال الشعور بوجود هوس في مجال مراقبة تفاصيل الجسم أو شكل الوجه.

وأكدت د. فريدة دشتي خلال المحاضرة أهمية التوعية من مخاطر عمليات التجميل، مشيرة إلى أنها تتلقى بشكل متواصل الكثير من الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخلات جراحية أحيانا بسبب عمليات التجميل المبالغ فيها.

وقالت دشتي ان بعض الحالات التي ترد إليها تكون قد وصلت إلى حد اليأس بسبب اجراء كثير من عمليات التجميل للوصول إلى شكل معين دون بلوغ الغاية وبالتالي تكون المريضة بحاجة ماسة إلى علاج نفسي وهو ما يدفعنا إلى توجيه النصح لها باللجوء إلى العلاج النفسي لأن مشكلتها بالأساس كانت نفسية أكثر منها عضوية.

من جانبه، قال د. خالد الصالح ان بعض الحالات تصل إلى حد المبالغة في اجراء عمليات كثيرة خاصة في حال عدم وجود جدوى من العمليات.

وأوضح أن الشخص الذي يعاني هذه الحالة يفضل القيام بالعمليات ولا يلجأ إلى العيادات النفسية التي ستكون هي الحل لمشكلته لأن المسألة نفسية وليست عضوية، لافتا إلى أن بعض الحالات يلجأ إلى محاولة الانتحار نتيجة عدم الحصول على مبتغاها.

back to top