7 آلاف عملية قسطرة قلب سنوياً في «الصدري»

Ad

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي بدء صرف «إضافي» العاملين بجميع المناطق الصحية، مشيراً إلى أنه تم إرسال كتب تحويلات للبنك المركزي وجار تحويل المبالغ المتبقية خلال أسبوعين، لافتاً إلى رغبة الوزارة في الانتهاء من صرف الأعمال الإضافية في أقرب وقت ممكن.

وقال العازمي في تصريح صحافي أمس إنه «لم يتم تحويل أي دفعات مالية جديدة خلال الفترة الحالية للمكاتب الصحية في الخارج»، مشيراً إلى أنه «تم التنسيق مع الجهات الرقابية والرد على ملاحظاتها، بالإضافة إلى الرد على ملاحظات الحساب الختامي».

إلى ذلك، كشف رئيس قسم القلب في مستشفى الأمراض الصدرية واستشاري القلب والقسطرة د. محمد المطيري أن المستشفى يجري سنوياً سبعة آلاف حالة قسطرة للقلب، مشيراً إلى أن العديد من هذه العمليات يتم بثها مباشرة وعبر الأقمار الصناعية، لتصل إلى أكبر المؤتمرات العالمية.

وأعلن المطيري في تصريح صحافي استضافة رئيس نادي القسطرة الأوروبية البروفيسور جورج يانوس، لإقامة ورشة عمل هذا الأسبوع مدة يومين كاملين، حيث سيتم خلالهما عمل حالات صعبة ومعقدة في مجال قسطرة شرايين القلب.

وكشف عن التحضير حالياً لتنظيم ورش عمل مستقبلية لعلاج مختلف أمراض القلب والشرايين عن طريق القسطرة، مشيداً بالكفاءات المتميزة التي يحتويها مستشفى الأمراض الصدرية والتطور والتقنيات الحديثة فيه، والتي تعد مواكبة للتطورات العالمية، موضحا أن أمراض القلب والشرايين تعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً، خصوصا ًفي مجتمعاتنا، مؤكداً أنها تعد السبب الأول للوفاة في الكويت.

في موضوع منفصل، أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في معهد دسمان للسكري طارق العريان تنظيم المعهد يوماً مفتوحاً بمناسبة يوم السكري العالمي، وذلك يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى أن العديد من الأنشطة الترفيهية والصحية والتعليمية الشيقة لجميع أفراد العائلة سيتخللها هذا اليوم المفتوح، إضافة إلى فحوصات طبية مجانية ووجود العديد من الأطباء المختصين لتقديم الاستشارات حول مرض السكري والصحة العامة، والمواضيع المختلفة في مجال التغذية الصحية وغيرها.