أفشلت ربة عائلة خطة ابنها الذي كان ينوي اطلاق النار في قاعة سينما في ميسوري (وسط) خلال العرض الاول لفيلم "توايلايت" الناجح، بعدما أبلغت الشرطة على ما اظهرت وثائق قضائية.

Ad

وكان قتل 12 شخصا واصيب 58 بجروح في يوليو الماضي في اطلاق نار داخل صالة سينما في اورورا في ولاية كولورادو (غرب) خلال العرض الاول لفيلم "باتمان".  ويلاحق جيمس هولمز (24 عاما) في اطار هذه القضية.

وقالت ربة المنزل من ميسوري للشرطة انها قلقة من تصرفات ابنها البالغ عشرين عاما الذي اوقف علاجه الطبي واشترى اسلحة هي نفسها التي استخدمها مطلق النار في اورورا.

واوقفت الشرطة الشاب بلايك لامرز في مطعم للوجبات السريعة الخميس. وقد أكد في افادته الاولية انه اشترى الاسلحة من اجل الصيد.

لكنه قال ايضا للمحققين "ان لديه نقاطا مشتركة كثيرة" مع اطلاق النار في اورورا.

واوضح المحقق داستن روس "لامرز قال انه هادئ ومنزو نوعا ما، وانه اشترى هذه الاسلحة اخيرا، وتساوره افكار بالقتل".

واقر بعدها انه اشترى الاسلحة "بنية اطلاق النار في صالة سينما" في مدينة بوليفار التي يسكنها مساء السبت.

وكان يخطط بعدها للتوجه الى المركز التجاري القريب ليواصل اطلاق النار على الناس عشوائيا. وكان يريد تحطيم زجاج الجناح الذي تخزن فيه الذخيرة للحصول على عدد اكبر من الرصاصات. وكان ينوي ايضا الانتحار عند حضور الشرطة.

وبلايك سامرز لم يكن قد اطلق النار من سلاح ناري قبل ان يبدأ التدريب الثلاثاء الماضي. وسبق ان اوقف عام 2009 لانه قال انه يريد ان يطعن عاملا في متجر كبير حتى الموت.

وهو يلاحق بتهم عدة ولا سيما التهديد الارهابي والاعتداء.

(شيكاغو- أ ف ب)