استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم (الفراعنة) بقيادة الأميركي بوب برادلي على استدعاء 3 لاعبين محترفين للمشاركة في مباراة قطر الودية المقررة إقامتها يوم 28 ديسمبر الجاري، في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة زيمبابوي مارس المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن اللاعبين المحترفين هم، عصام الحضري حارس "المريخ" السوداني، ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) لاعب "الوصل" الإماراتي، وحسني عبدربه لاعب "النصر" السعودي، لعدم ارتباطهم بمباريات مع أنديتهم.

وقال المدرب العام لمنتخب مصر ضياء السيد، إن الجهاز الفني رفض استدعاء باقي المحترفين لمشاركتهم مع أنديتهم خلال تلك الفترة بمباريات رسمية.

وأوضح أن برادلي لم يحدد حتى الآن موقف محمد زيدان المحترف بنادي بني ياس الإماراتي، وهل سيتم استدعاؤه للمشاركة في مباراة قطر أم لا، وإن كان اللاعب في الصورة ويحظى بمتابعة الجهاز الفني مثل باقي المحترفين، وستتم مناقشة الأمر قبل إعلان قائمة اللاعبين المشاركين في هذه التجربة.

 وأضاف المدرب العام أن غياب المحترفين سيمنح الجهاز فرصة لتجربة جميع اللاعبين والاطمئنان على الهيكل الأساسي للفريق، سواء خلال المعسكر المقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر أو خلال المباراة نفسها.

 على جانب آخر، كلف برادلي الثنائي ضياء السيد وزكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمى بمتابعة لاعبي دوري القسم الثاني "المظاليم"، تمهيداً لانتقاء العناصر الشابة من أصحاب المهارات وضمها إلى صفوف الفراعنة خلال المعسكرات الخارجية المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة.