واصل مرسيليا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث في مبارياته الاربع الاخيرة عندما انتزع انتصارا ثمينا من مضيفه تولوز 1-صفر امس الاول على ملعب "استاديوم" وامام 19 الف متفرج في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

Ad

ويدين مرسيليا بفوزه الحادي عشر هذا الموسم لمهاجمه بيار اندريه جينياك الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 68.

واستغل مرسيليا جيدا النقص العددي في صفوف اصحاب الارض اثر طرد مدافعه السنغالي شيخ مبينغ مباشرة في الدقيقة 28 وفرانك تابانو في الدقيقة 45 لتلقيه الإنذار الثاني.

وشدد مرسيليا الخناق على ليون المتصدر وباريس سان جرمان شريكه السابق في المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة. اما تولوز فبقي في المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة.

يذكر انها المرة الاولى التي يحقق فيها مرسيليا فوزين متتاليين منذ سلسلته في بداية الموسم والتي حصد خلالها 6 انتصارات متتالية، كما انه الفوز السابع لمرسيليا خارج قواعده.

مونبلييه يكتسح باستيا

وتقدم مونبلييه حامل اللقب الى المركز الثاني بعد فوز صريح على ضيفه باستيا 4-صفر سجلها التشيلي ماركو استرادا (14) والارجنتيني ايمانويل هيريرا (48) والدولي المغربي يونس بلهندة (60) وانتوني مونييه (76).

وحسم تروا المواجهة مع اجاكسيو في الشوط الاول بثلاثية نظيفة سجلها ستيفان داربيون (34) وبنجامان نيفيه (39) وفابيان كامو الذي دافع عن الوان المنتخب التونسي مرة واحدة بديلا، (45+1 من ركلة حرة)، ثم قلص الضيف الفارق في اللحظات الأخيرة عبر بول لاسن (90) والكونغولي الأصل غراندي نغويي (90+4) خطأ في مرمى فريقه.

نيس يهزم إيفيان

وعاد نيس من بعيد بعد ان تخلف بهدفين نظيفين امام ضيفه ايفيان سجلهما العاجي يانيك ساغبو (3) وسيدريك بربوزا (14) ليحقق فوزا مهما 3-2 بفضل الارجنتيني داريو كفيتانيتش (19 و47) والبديل الشاب ابن السادسة عشرة نيال موباي (90+1) وتقدم إلى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 29 نقطة.

وأنقذ ديميتري باييه فريقه ليل بطل الموسم قبل الماضي من الخسارة ريمس الوافد الجديد بإدراكه التعادل (72) بعد ان تخلف بهدف مبكر سجله انتوني ويبر (7).

وسقط سوشو امام بريست بهدف لسيدريك باكامبو (59) مقابل هدفين للدولي المغربي احمد القنطري (63 من ضربة رأس) والإسرائيلي ايدن بن بساط (77).

(أ ف ب)