استبقت وزارة الداخلية التظاهرات التي دعا إليها "البدون" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأكيدات مفادها أن "أياً من تلك التجمعات أو الحشود سيتم التعامل معها بكل حزم وشدة وفقاً للقانون لحفظ الأمن والاستقرار".

Ad

وقال بيان للوزارة أمس، إن هناك دعوات يتم تداولها للتجمع والاحتشاد في منطقة تيماء بمحافظة الجهراء، مشيرةً إلى أنه سبق التنبيه بأن تلك التجمعات والحشود مخالفة للقانون ومن شأنها الإخلال بالأمن والنظام.

وأعربت الوزارة عن أملها أن يلتزم الجميع بالقانون والتعليمات الصادرة وعدم الاحتكاك برجال الأمن، أو القيام بأعمال شغب وعنف، أو إتلاف المرافق العامة والخاصة وغيرها من المخالفات الأمنية، التي تعرّض مَن يقوم بها للمساءلة القانونية، مناشدةً الجميع التعاون مع أجهزة الأمن المعنية.

وعلى صعيد متصل، نفى مدير مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي ما أشيع عن نية الوزارة منع "البدون من أداء فريضة الحج هذا العام"، مؤكداً أن "كل ما أثير حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة".

وقال الرومي في تصريح لـ"الجريدة": "التقيت أمس ممثلين عن لجنة الكويتيين البدون للحديث حول فيز الحج ولا صحة لما نُسِب إليّ بشأن إلغاء السفارة السعودية الكتاب الاستثنائي لحج البدون"، مضيفاً أن "الأوقاف لا تملك حتى اليوم موافقة أو رفض الجهات المعنية في السعودية حول هذا الموضوع، وهي تنتظر الرد من تلك الجهات".