"التربية" تعلن حاجتها لمعلمين ومعلمات من تونس للعام المقبل

نشر في 09-12-2012 | 16:13
آخر تحديث 09-12-2012 | 16:13
No Image Caption
اعلنت وزارة التربية حاجتها لمعلمين ومعلمات من الجنسية التونسية للعام الدراسي (2013 - 2014) من حملة المؤهلات الجامعية لسد حاجة الهيئة التعليمية في الوزارة.

واوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان القرار الوزاري الصادر بهذا الخصوص ان التخصصات المطلوبة هي تخصص لغة انجليزية وتربية بدنية للمعلمات

وتخصص اللغة الفرنسية للمعلمين والمعلمات.

وبينت ان القرار اشنرط الا يقل تقدير المتقدمين من المعلمين والمعلمات عن جيد اضافة الى خبرة في مجال التعليم لا تقل عن ثلاث سنوات للمؤهلات التربوية وخمس سنوات لغير المؤهلات التربوية والا يزيد عمر المتقدم عن الاربعين عاما في حين لايزيد عمر المتقدمات للعمل بوظيفة معلمات تربية بدنية عن ثلاثين عاما.

واكدت الوزارة أنه لن يقبل اي طلب لاي مقيم من جنسية اخرى في تونس او غير مزاول لمهنة التعليم بنفس التخصص المتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب مشيرة الى ان الراتب الشهري يحدد بناء على المؤهل العلمي والخبرة.

وذكرت انه عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقين من المكتب الثقافي للكويت في تونس مبينة انه يجب على مقدم الطلب ان يقدم ما يثبت عدم ارتباطه بوزارة التربية والتعليم في التونسية وارفاق صورة من موافقة جهة عمله على العمل في دولة الكويت.

واكدت الوزارة انه لن يتم اعادة التعاقد مع المفصول من الخدمة او من يدلي ببيانات غير صحيحة مؤكدة انه يجوز للمعلمين احضار زوجاتهم وأبنائهم بعد مباشرة العمل على حسابهم الخاص.

وقالت انها تستقبل الطلبات على العنوان البريدي للوزارة على ان يكون اخر موعد لتسلم الطلبات في 17 يناير المقبل.

back to top