الخالدي: «الإعلام» لم ترفض أي مؤسسة إعلامية ترغب في تغطية الانتخابات

نشر في 25-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد الخالدي أن وزارة الإعلام لم تتحفظ أو ترفض أي طلب من أي مؤسسة أجنبية ترغب في تغطية الانتخابات البرلمانية، وهناك مؤسسات أجنبية عريقة ستغطي هذه المناسبة.
أعلن مدير إعلام الدول العربية رئيس المركز الإعلامي للانتخابات في وزارة الاعلام عبدالله الخالدي أن الوزارة ترحب بجميع المؤسسات الإعلامية الأجنبية، التي ترغب في تغطية انتخابات أمة 2012، مؤكدا ان الوزارة وجهت دعوات خاصة لأكثر من 70 مؤسسة إعلامية وبحثية للحضور والمشاركة في تغطية الانتخابات.

وأكد الخالدي، في تصريح لـ"الجريدة" امس، أن "الكويت بلد يتميز بالحريات الإعلامية، ولديه صحافة وإعلام حر، ولا يوجد فيها ما نخفيه، لذلك تحرص وزارة الإعلام في مثل هذه المناسبات الوطنية على دعوة الصحافة الأجنبية وتسهيل عملهم ليتمكنوا من القيام بواجبهم الإعلامي كما يتطلب منهم".

ولفت الى ان وزارة الإعلام لم تتحفظ أو ترفض أي طلب قدم لها من أي مؤسسة أجنبية كانت ترغب في تغطية هذه الانتخابات، كما أن اعرق المؤسسات الإعلامية الأجنبية ستكون حاضرة لتغطية ومتابعة سير عملية الانتخابات والاقتراع.

وأضاف الخالدي أن هناك تعليمات مباشرة من قبل القيادات في "الإعلام" بتوفير جميع الاحتياجات للإعلاميين، "لذلك حرصنا على توفير أحدث وسائل الاتصال للمركز الإعلامي، وتجهيز استديو تلفزيوني هناك لنقل الرسائل التلفزيونية"، مشيرا إلى ان المركز سينظم حلقات نقاشية عن تاريخ البرلمان الكويتي وعدد من الزيارات الميدانية للوفود الصحافية.

وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الإعلامي طوال الشهر الماضي، من أجل تجهيز هذا المركز الإعلامي بشكل يليق بسمعة الكويت، مؤكدا أن تعاون سفارات الكويت كان له الأثر الكبير في تسهيل إجراءات دعوة الصحافيين، وتسهيل حصولهم على الهويات المخصصة لهم لتغطية الانتخابات.

back to top