مواجهة مصيرية لمنتخب الشباب أمام اليابان في كأس آسيا اليوم

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يلتقي منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره الياباني في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا للشباب.
 يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب تحت 19 سنة، مواجهة مصيرية أمام المنتخب الياباني في الرابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على استاد نادي الإمارات في رأس الخيمة، وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، لبطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 3 إلى 17 الجاري، وفي الثامنة مساء تختتم منافسات الجولة الثانية، بلقاء منتخب البلد المضيف مع إيران على الملعب ذاته.

يدخل منتخبنا الوطني مواجهة اليوم وفي رصيده نقطة وحيدة، من تعادله مع الإمارات في الجولة الأولى بهدف لمثله، في حين خسر المنتخب الياباني بهدفين نظيفين أمام نظيره الإيراني، الذي تصدر المجموعة بثلاث نقاط.

استثمار الثقة

من المؤكد أن لاعبي منتخبنا الوطني اكتسبوا الثقة بالنفس، بعد المستوى الجيد الذي ظهروا عليه في المواجهة الافتتاحية، خصوصاً وأن كل التوقعات كانت تصب في مصلحة الأبيض الإماراتي، لكن على الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد حيدر ومساعده علي مهنا العدواني، توظيف هذه الثقة لدي اللاعبين بما يخدم مصلحة الفريق، للظفر بنقاط المباراة الثلاثة، والعمل بقوة على تلافي تحول هذه الثقة إلى غرور وتعالي.

وكشفت مواجهة الإمارات، أن هجوم الفريق بقيادة مثلث الرعب عبدالرحمن باني ومحمد الفهد ومن خلفها محمد البذالي يجيد الوصول إلى مرمى المنافس بسهولة، لكن ينقصه فقط إنهاء الهجمات بشكل صحيح، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، فإن اللاعبين يعيبهم البطء في الإرتداد من الهجوم للدفاع، ويترتب على هذا الأمر وجود مساحات شاغرة في خط الوسط، ومن المؤكد أن الجهاز الفني يضع هذه الأمور في إعتباره لتلافيها.

وكان حيدر والعدواني، قد تابعا مواجهة اليابان وإيران أمس من مدرجات استاد نادي الإمارات، لوضع لاعبي الفريق تحت مجهريهما، ومعرفة أبرز سلبيات وإيجابيات كل منهما.

حيدر: النقطة تبقي على آمال التأهل

وأكد أحمد حيدر أن حصول الأزرق على نقطة من المنتخب الإماراتي أمر جيد، خصوصاً في ظل قوة المنتخب المضيف، المدعوم من قبل جماهيره، مضيفاً أنه اعتمد على الأسلوب الدفاعي والهجمات المرتدة، لينجح الفريق في تحقيق التعادل.   

وأشاد حيدر في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب إنتهاء اللقاء، بمدافعي مدافعي الفريق، مؤكداً أن أداء المدافعين جاء قوياً ورائعاً، مشيراً إلى أن التعادل يبقى على أمال في المنافسة على التأهل إلى درو الثمانية.

وأعرب  حيدر عن أمله بأن يخوض لاعبوه لقاء اليوم أمام المنتخب الياباني بروح معنوية مرتفعة، مضيفاً أن هذه الروح كان لها مفعول السحر في تحقيق التعادل أمام المنتخب الإماراتي، مؤكداً أن الروح العالية ستدفع اللاعبين لتقديم مباراة جيدة اليوم واداء مناسب امام فريق قوي مثل اليابان.

وأشار حيدر إلى أن المنتخب الياباني يمتاز بالسرعة الهجومية، شأنه شأن دول شرق آسيا، مؤكداً أن لاعبي الأزرق جاهزون للتعامل معه، مشدداً على أن لكل مباراة استراتيجيتها الخاصة، من أجل تحقيق الهدف المنشود.

back to top