تنطلق اليوم النسخة الـ47 من الدوري العام لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى للمسابقة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الصليبيخات مع خيطان، ويلعب عند السادسة مساء الفحيحيل مع السالمية، وفي السابعة والنصف القرين مع كاظمة، وتقام جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

Ad

وسيسعى الصليبيخات في بداية مشواره في البطولة إلى تحقيق فوز عريض على خيطان، لتقديم أوراق اعتماده ضمن الفرق المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.

وكان الصليبيخات، الذي تولى أحد أبنائه مهمة الإشراف الفني عليه، وهو المدرب عباس طه، اكتفى بالإعداد الداخلي، وخاض عدة مباريات تجريبية محلية استعدادا للبطولة.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول خيطان تحقيق الفوز في ظهوره الأول في البطولة، معتمدا على توليفة لاعبين شباب مدعومين ببعض لاعبي الخبرة، طمعا في إيجاد مكان في منتصف الجدول.

الفحيحيل والسالمية

وفي المباراة الثانية سيدخل الفحيحيل بطل الدوري في الموسم قبل الماضي اللقاء بطموحات كبيرة، لتعويض إخفاقه في المحافظة على اللقب في الموسم الماضي، ويمني النفس بتحقيق نتيجة ايجابية يحصد بها أول نقطتين هذا الموسم على حساب السالمية.

وتعتبر ظروف الفريقين متشابهة لحد كبير، فعلى مستوى الأجهزة الفنية أسندت إدارة الأحمر تدريب الفريق إلى المدرب الجزائري أبوسفيان، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في الملاعب الكويتية، خلفا لمواطنه سعيد حجازي، أما فريق السالمية فكانت القيادة الفنية من نصيب الوطني سالم محمود الذي جاء بديلاً عن مدربه الصربي ميكي.

واعتمد الفريقان اللذان يمران بمرحلة تجديد دماء على التدريب المحلي وعلى مجموعة من اللاعبين، معظمهم من الشباب الصاعدين بجانب بعض لاعبي الخبرة.

القرين وكاظمة

وفي المباراة الثالثة سيسعى فريق "الأحلام" القرين لتحقيق بداية قوية وفوز عريض على حساب كاظمة، يقطع به أولى خطوات المنافسة على لقب الدوري.

ويعتبر القرين من أقوى المرشحين للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، نظراً لتميز لاعبيه الذين تعاقد معهم النادي تحت رئاسة احمد الشحومي على مدار موسمين، وأسند مهمة تدريبهم إلى المصري محمد عبدالمعطي، لتكتمل القوة الضاربة له من الناحية الفنية.

واستعد القرين بشكل قوي جدا لدخول منافسات الموسم الجديد، من خلال معسكر تدريبي روماني خاض خلاله الفريق عدة مباريات تجريبية مع فرق محلية هناك.

أما فريق كاظمة، الذي يتولى تدريبه المدرب الوطني عبدالهادي مراد، فمازال في مرحلة بناء الفريق التي بدأها الموسم الماضي، لذا اكتفى بالتدريب المحلي وخاض بعض المباريات الودية استعداداً للبطولة.