السابج: مهلة لـ 355 شركة حتى 15 نوفمبر قبل شطبها

نشر في 15-10-2012 | 01:16
آخر تحديث 15-10-2012 | 01:16
أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية داود السابج أن الوزارة انذرت دفعة جديدة من الشركات يبلغ عددها 335 شركة حتى ترسل بياناتها المالية لعام 2011 قبل شطبها في 15 نوفمبر المقبل.

وبين السابج في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه مجمع كرييتف ديزاين سنتر الواقع في منطقة الشويخ الصناعية أن أغلب هذه الدفعة من الشركات سارية التراخيص، ولم تقدم بيانات عام 2011، وليس مثل الدفعة السابقة التي كانت غير سارية الترخيص ولم تقدم بياناتها منذ أكثر من عام، وفي حال عدم استجابتها لهذه المهلة وتصيحح أوضاعها وتقديم بياناتها أو عقد جمعيتها العمومية فستكون ضمن الدفعة الثالثة من الشركات المشطوبة.

ولفت السابج إلى أن لجنة التظلمات تبحث حاليا خمسة تظلمات 4 منهم من الدفعة الأولى من الشركات التي تم شطبها وشركة واحدة من الدفعة الثانية، حيث تم وضع ضوابط وأسس تعد مقياسا للنظر في التظلمات، في حين ستتم دراسة كل حالة على حدة.

شركات مدرجة

وحول شركة بيان القابضة قال السابج ان اسمها كان موجودا في الإعلان الذي تم من خلاله تحديد مدة لتقديم البيانات وهي لم تقدم بياناتها إلا بعد المهلة، مع العلم بأنها لم تتقدم بتظلم الى الوزارة وإذا تقدمت فستتم دراسته.

وأوضح السابج أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية بتسهيل عمليات إصدار التراخيص في المواقع التجارية، وفيما يخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة لفت إلى أن الوزارة حصلت على موافقة لإنشاء إدارة لدعم تلك المشاريع، بحيث تكون تلك الإدارة نواة للصندوق الذي سيخرج به قانون دعم المشاريع الصغيرة، مؤكدا أن الوزارة تبحث في وضع خطة متكاملة لإنجاح هذه المشاريع ودعمها، وتنظر أيضا إلى البحث في آليات تمويلها ومواقع الحاضنات التي تختص بها.

بهمن التجارية

من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة "بهمن للتجارة العامة والمقاولات" هارون بهمن أن الشركة انتهت حالياً من تأجير اكثر من 80 في المئة من مبنى مجمع كرييتف ديزاين سنتر، إضافة إلى تأجير نحو 90 في المئة من المخازن المبردة الموجودة في سرداب المبنى، في خطوة تنم عن مدى الإقبال على الخدمات التي يوفرها مثل هذا المشروع المتكامل.

وأضاف أن Creative Design Center كشف عن مدى حاجة السوق الكويتي لمثل هذا النوع من المجمعات التي تضم تحت سقف واحد مجموعة كبيرة من الخدمات والمرافق المتكاملة، لافتاً إلى أن التكلفة الإجمالية للإنشاء وصلت إلى نحو 26 مليون دينار.

back to top