براءة الحكم كلاتنبرغ من تهمة الإساءة العنصرية

نشر في 24-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2012 | 00:01
No Image Caption
برأ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم امس الاول رسميا الحكم مارك كلاتنبرغ من تهمة توجيه إساءة عنصرية إلى جون أوبي ميكيل، لاعب تشلسي، خلال إحدى مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في أكتوبر الماضي.

وأجريت التحقيقات عقب المباراة التي جمعت بين تشلسي ومانشستر يونايتد في 28 أكتوبر، إثر توجيه الاتهام من قبل راميريز لاعب خط وسط تشلسي بدعم من النادي.

وذكر الاتحاد الإنكليزي، في بيان، انه يسعده إعلان عدم إدانة كلاتنبرغ، مشيرا إلى أن راميريز كان مخطئا، مضيفا أن راميريز ادعى أنه سمع كلاتنبرغ يقول لميكيل "اصمت أيها القرد"، علما أن ميكيل نفسه لم يسمع شيئا.

وبعد فحص التسجيلات التلفزيونية وسماع أقوال الشهود، ومن بينهم راميريز وميكيل، خلص الاتحاد إلى أن الحكم كلاتنبرغ غير مدان.

وأكد كلاتنبرغ أنها كانت أكثر فترة في حياته واجه فيها ضغوطا، مضيفا: "أتطلع إلى وضع هذا الأمر خلف ظهري، والتركيز في التحكيم في الدوري الإنكليزي الممتاز والمسابقات الأخرى".

وقال: "إنه أمر مخيف أن تعرف أنك بريء من شيء ربما يدمر حياتك"، مضيفا: "لا مكان للعنصرية في كرة القدم، ويجب ألا يتسبب هذا الحادث في تثبيط همم من يجب عليهم التحدث إذا شعروا أنهم تعرضوا لإساءة عنصرية".

وتابع: "ومع ذلك، هناك إجراءات يجب التقيد بها من أجل إجراء أي تحقيقات بطريقة عادلة بالنسبة لكل الأطراف المعنية".

وأشار الاتحاد إلى أنه ليس هناك داع لافتراض سوء النية من جانب راميريز، موضحا "ان من الوارد أن يخطئ شاهد الفهم ويكون مقتنعا برأيه".

تجدر الإشارة إلى أن كلاتنبرغ لم يدر أي مباراة منذ هذه الواقعة.

وأعلن نادي تشلسي تقبله لقرار الاتحاد الإنكليزي، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه اتخذ الإجراءات الصحيحة في تقدمه بالشكوى.

(د ب أ)

back to top