«أحمدي البلدي» توافق على محطة الخيران الحرارية

نشر في 06-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:01
أقرت لجنة الأحمدي في المجلس البلدي عددا من الاقتراحات، منها تخصيص موقع بديل لسكن العمالة الوافدة بمنطقة الشعيبة الصناعية، وتعديل مخططات بالوفرة الزراعية.
وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي على تخصيص موقع بديل لسكن العمالة الوافدة بمنطقة الشعيبة الصناعية المنطقة الغربية، بدلا من الموقع المخصص سابقا، شمال منطقة التخزين بميناء عبدالله.

وقال رئيس اللجنة مانع العجمي، عقب اجتماعها صباح أمس، إن اللجنة وافقت على مشروع محطة الخيران الحرارية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، بشأن نقل الأرض العائد تخصيصها لشركة نفط الكويت كمحطة غاز الجنوب إلى وزارة الكهرباء والماء لصالح مشروع محطة الخيران، الكائن جنوب محطة الزور.

وذكر العجمي ان اللجنة وافقت على طلب تعديل مخططات القطعة 9 بالوفرة الزراعية، واستحداث أنشطة ذات طابع صناعي وحرفي وتجاري، وأحالت طلب تنفيذ الحكم رقم (331/2009 اداري /2)، الصادر بجلسة 9/6/2009 والمذيل بالصيغة التنفيذية لصالح سعد منير عبدالله المهنا ضد بلدية الكويت، بشأن طلب وزارة التربية الموافقة على تخصيص موقع لإقامة مدرسة خاصة بمنطقة المنقف قطعة (63)، إلى الإدارة القانونية للبت فيه.

كما أحالت كتاب الرئاسة العامة للحرس الوطني، بشأن انشاء مارينا بنادي ضباط الحرس الوطني بمنطقة الفنيطيس قطعة 9، إلى لجنة مبارك الكبير، وكتاب سارة وغنيمة فهد المرزوق بشأن تصميم وترخيص مشروع ترفيهي ومطاعم ومقاه ضمن منطقة المهبولة قطعة 9 بالشريط الساحلي (ج) وتعديل أنظمة البناء بالشريط الساحلي، إلى الإدارة لكتابة تقرير فيه.

واحالت ايضا الشكوى المقدمة من أهالي المهبولة، بشأن العمارات التي بنيت وأغلقت المدخل المؤدي إلى عماراتهم، وتسببت في ازدحام كبير ومشاكل في الدخول والخروج، إلى الإدارة لكتابة تقرير فيها.

وتابع العجمي ان اللجنة أبقت على جدولها طلب وزارة الأشغال العامة تخصيص 45 موقعا لخزانات خرسانية أرضية رئيسية وفرعية للمياه الصحية المعالجة بدولة الكويت بعدة مناطق بالجهة الجنوبية عدد 6 مناطق رقم 1/2/5/6/8.

وابقت كذلك كتاب وكيل وزارة الأشغال العامة بشأن الاتفاقية الاستشارية رقم (أ ه /ص /82) لدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ توسعة محطة أم الهيمان والأعمال المكملة لها، بخصوص طلب تخصيص 45 موقعا لخزانات خرسانية أرضية رئيسية وفرعية بدولة الكويت.

وكذلك ابقت رد الإدارة على طلب نايف سرهيد الجبري/ مرزوق العتيبي بشأن عمل مخرج في منطقة المنقف من الشارع الرئيسي إلى مدخل قطعة 2، إلى الجلسة القادمة.

back to top