السعودية: رئيس «الأمر بالمعروف» ينتقد وزير العمل بسبب «عمل المرأة»

نشر في 03-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:03
No Image Caption
انتقد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) السعودية الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزارة العمل في بلاده، مؤكداً أنها خالفت الأمر الملكي حول قرار عمل المرأة.

وقال آل الشيخ في برنامج تلفزيوني ليل السبت ــ الأحد: "اتفقت مع وزير العمل السعودي (عادل فقيه) حول قرار عمل المرأة، لكن لم يتم أي شيء من قبلهم"، مطالباً وزارة العمل بمنع الرجال منعاً تاماً من العمل في الأماكن الخاصة بالمرأة، وأن تكون الوظائف بالمحال التي تخدم المرأة بشكل حصري للنساء فقط.

وأوضح آل الشيخ أن عمل المرأة في الأسواق مباح "لكنّ هناك قيوداً وضعها الشرع للحفاظ على رقتها وعفتها"، واعتبر أن "المرأة في الأسواق مكسورة الجناح يتم ابتزازها والتحرش بها"، مشدداً على أن المداهمات لا تتم من رجال هيئته "إلا بإذن من الحاكم الإداري، وفي حال التأكد من وجود منكر".

في سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية إعدام سعودي في محافظة الطائف أمس اثر إدانته بقتل مواطن بإطلاق النار عليه، وفقاً لمصدر رسمي. وبذلك يرتفع إلى 73 على الأقل عدد الذين أُعدموا في المملكة العام الحالي. وتعاقب بالإعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة السعودية.

(الرياض ــــ يو بي آي)

back to top