تيم الحسن: لا وجه شبه بين الصقر شاهين وعرفة البحر

نشر في 06-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:02
يبدو أن سوء الحظ سيظل يلاحق النجم السوري تيم الحسن، فما إن يوشك على الانتهاء من عمل حتى يفاجأ بخروجه من الخارطة الرمضانية، رغم الإعلان عن إدراجه ضمنها، وهو ما تكرر أكثر من مرة.
عن أسباب تأجيل «الصقر شاهين» وموعد عرضه الجديد كانت الدردشة التالية معه.
لماذا تتأجل مسلسلاتك على الدوام؟

لا أعتقد أن التأجيل مقصود، فهذا نصيب ومقدر ولكل مسلسل ظروفه الخاصة، فقد تأجّل «عابد كرمان» لظروف خاصة مختلفة عن الظروف التي أدّت إلى تأجيل «الصقر شاهين»، والقاسم المشترك الوحيد بينهما أن قرار تأجيلهما جاء قبل بداية شهر رمضان بيوم أو اثنين.

هل لفريق العمل علاقة بالتأجيل؟

أبداً، تمّ ذلك لظروف خارجة عن إرادتنا، فنحن اجتهدنا وبدأنا التصوير في الوقت المحدد وأنهيناه في الوقت المحدد أيضاً، وكان المخرج عبد العزيز حشاد على وشك الانتهاء من عملية المونتاج، عندما فوجئنا بسحب المسلسل من الخارطة الرمضانية وتأجيله إلى وقت لاحق.

لكن تم الإعلان عن عرضه على إحدى القنوات قبيل رمضان الماضي.

لا أعلم حقيقة الاتفاق بين المنتج وبين القناة الفضائية التي حصلت على حق عرض المسلسل، إنما الثابت الوحيد أنهما استقرا على عرضه في وقت لاحق بعد شهر رمضان.

برأيك من يحقّ له تحديد موعد عرض المسلسل؟

وحده المنتج يستطيع تحديد وقت مناسب لعرض أعماله في رمضان أو خارجه، أما نحن فتنحصر مهمتنا في أداء أدوارنا، ثم ننتظر عرض المسلسل لنعرف تقييم المشاهدين لعملنا.

هل تعتبر التوقيت عاملاً مهماً في نجاح المسلسل؟

بالطبع، فلو عرض في توقيت غير جيد تكون نسبة المشاهدة ضعيفة ويذهب مجهودنا هباء. من هنا، تحديد موعد العرض ليس بالأمر السهل لأنه يساهم  في نجاح المسلسل بشكل كبير.

تردّد أن ثمة تشابهاً في الأحداث بين «الصقر شاهين» و{عرفة البحر» لنور الشريف، أدى إلى خروج الأول من السباق الرمضاني، ما صحة ذلك؟

عندما سمعت هذه الأقاويل احترت في تصديقها أم لا، لذا تابعت «عرفة البحر» فلم أجد أي تشابه بين المسلسلين سوى أن أحداثهما تدور في بيئة الصيادين، ولمست اختلافاً كبيراً من ناحية المضمون. أتعجب من هذه الإشاعات ومن مطلقها، وأتساءل عن الغرض منها.

وهل كانت مجرد تكهنات أم ثمة من يسلم بأنها حقيقة؟

عموماً، لا يمكن الحكم على مسلسل من دون مشاهدته، لذا أنتظر عرض «الصقر شاهين» ليتأكد الجمهور ما إذا كان ثمة تشابه بين المسلسلين، أم أن لكل مسلسل طبيعته الخاصة التي يتناولها ويتحدث عنها.

هل أحزنك خروج مسلسلك من سباق رمضان الماضي؟

يتمنى أي فنان أن يعرض مسلسله في رمضان لأن نسبة المشاهدة تكون عالية، مع العلم أن العرض في الشهر الفضيل مخاطرة ليست محسوبة في الأوقات كافة، فإما نقدم مسلسلاً يشاهده الجمهور في توقيت مناسب وإما لا داعي للعرض أساساً في هذا الشهر. علينا أن نحسب الأمور كافة، فليست الفكرة في تقديم عمل جيد ولكن في تضافر الجهود والعناصر لإنجاح العمل.

متى سيعرض المسلسل؟

ننتظر أن يحدّد المنتج موعداً مناسباً مع القنوات الفضائية. كل الاحتمالات واردة، قد يعرض في رمضان المقبل أو في موسم مستقل.

أوشك المخرج عبد العزيز حشاد على الانتهاء من المونتاج، وسنجتمع معه لاتخاذ قرار حول عرضه على قناة بشكل حصري أو سيتم بيعه لأكثر من قناة فضائية.

هل صحيح ما تردّد من أنك أصبت بصعقة كهربائية أثناء تصوير المسلسل؟

لم يحدث ذلك كما تخيله البعض أو كما تمت الكتابة عنه، كان حادثاً بسيطاً للغاية ولا أفضل الحديث عنه، لأنه انتهى في الوقت الذي حدث فيه ولم أصب بأذى.

back to top