شالكه في الصدارة وأرسنال وصيفاً وملقا بلا هزائم

نشر في 06-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:01
No Image Caption
خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة مونبلييه الفرنسي مع ضيفه شالكه الألماني أمس الاول في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
حقق شالكه الألماني تعادلا مع مونبلييه في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-1، ليتصدر مجموعته الثانية بعدما فشل أرسنال الإنكليزي في الفوز على أوليمبياكوس اليوناني ليخسر أمامه 1-2 امس الاول في إطار منافسات نفس الجولة.

وبذلك يتأهل شالكه وأرسنال إلى دور الـ16 في دوري الأبطال، بينما يتأهل أوليمبياكوس لمواصلة مشواره في دوري أوروبا.

تقدم شالكه في الدقيقة 56 عن طريق المدافع بينيدايكت هوفيديس بعدما لعب كرة رأسية من الوضع طائرا سكنت شباك مونبلييه، وتعادل بعدها المهاجم الأرجنتيني ايمانويل هيريرا في الدقيقة 59 بعدما لعب رأسية تصدى لها الدفاع، لتعود له ويسددها بقدمه في المرمى.

أما في المباراة الثانية ففشل "المدفعجية" في الحفاظ على تقدمهم بهدف أحرزه توماس روزيسكي في تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38، حيث تعادل لاعب جيانيس مانياتيس في الدقيقة 64 بعدما أكمل تسديدة ضعيفة إلى داخل المرمى، وأخيرا يضيف كوستانتينوس ميتروجلو هدف الفوز في الدقيقة 75 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وبذلك يصعد شالكه على رأس مجموعته برصيد 12 نقطة، ويليه أرسنال بعشر نقاط ليصاحبه إلى الدور الثاني، ويتأهل الفريق اليوناني إلى دوري أوروبا بعدما وصل رصيده إلى النقطة التاسعة، ويودع مونبلييه البطولة بنقطتين فقط.

تعادل ملقا مع أندرلخت

حافظ ملقا الإسباني على سجله خاليا من الهزائم في مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وتعادل 2-2 مع ضيفه أندرلخت البلجيكي أمس الاول في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وأنهى ملقا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب الوسط البرتغالي سيرجيو دودا وتعادل أندرلخت في الشوط الثاني بهدف سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 50.

وأعاد دودا التقدم لملقا بالهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 61 ولكن المهاجم الكونغولي ديوميرسي مبوكاني سجل هدف التعادل لأندرلخت في الدقيقة 89.

ورفع ملقا رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن الصدارة والتأهل لدور الستة عشر قبل مباريات هذه الجولة

ورغم ذلك، ظل أندرلخت في المركز الرابع الأخير برصيد خمس نقاط وبفارق نقطتين خلف زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي سينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وحقق زينيت سان بطرسبرغ انتصاره الأول خارج قواعده على حساب ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

سجل هدف اللقاء الوحيد القائد البرتغالي داني ألفيش غوميز في الدقيقة 35 الذي نجح في خطف الكرة داخل المنطقة ليلدغها بيمينه في شباك اصحاب ملعب سان سيرو.

(إفي)

back to top