قاطع وبدد ظلام الليل بنور ساطع

نشر في 03-11-2012
آخر تحديث 03-11-2012 | 00:01
 علي عبدالعزيز أشكناني قاطع لعل في المقاطعة رادع قاطع، وبدد ظلام الليل بنور ساطع قاطع، وليعلم الجميع أن الموضوع يتعلق بالكرامة، قاطع وابتعد عن التخوين والملامة، قاطع ولو ضربوك بكف اليد ولطموا منك الخد وصرحوا في صحف اليوم التالي بألف تصريح كاذب وخادع، قاطع ولو رأيت أن بجانبك عنصريا حاقدا وأمامك طائفيا وخلفك "فاسد".

قاطع فيعرف الرجال بالحق لا بالشخوص الزائلين، ولا بالنوايا والدوافع قاطع، يا أختاه اسمعي كل الخطوات دونك ناقصة، وكل الأنظار إليك شاخصة، أنت نصف مجتمعي، وأنت نصف هذا الضمير الذي يدفع الوطن إلى المسير، فلا تهلعي ولا تجزعي، وقفي بحزم وقاطعي، وكوني سورا مرتفعا و"مانع".

قاطع وليعلم من لا يعلم أن الشعب عن حقوقه يصرخ ويدافع، قاطع بهدوء وروية وإن تمادوا بالأذية وصح بأعلى صوتك "سلمية سلمية"، وكن الهدوء الذي يسبق الزوابع، قاطع وإن ذكروك بالرواتب والموائد من أطباق وقوالب فهل ورثوا بحر النفط وأعطونا منه دون مانع؟

قاطع فحتى البهائم تنام وتأكل وترتاح دون أن تفكر بالدافع، قاطع لنبني وطنا كما نريد يكون للشعب فيه قول سديد، ونصنع نحن حاضرنا، ونصنع نحن الواقع، قاطع لعل في المقاطعة لهم "رادع"، قاطع لعلنا نوقف انقلابا "رابع"، قاطع لعل في المقاطعة ردا قاطعاً "قاطع".

***

ماذا بعد الضرب؟ نحن نعلم وأنتم تعلمون، وهم يعلمون حتى أطفالنا بالبيوت يعلمون أن الضرب لا يحل المشاكل بل يفاقمها, هل توقعوا أن الشعب سيجلس فيه بيته صامتا بعد الضرب؟! لا أعلم عشرات المستشارين ماذا يفعلون وماذا يقترحون، والدولة تتجه إلى الهاوية، والإخوة المعارضون مجددا، أنا أعلم أن هناك بعض الطائفيين ممن مع المقاطعة قد وقفوا ضد حراك البحرين, وأؤمن أن الكثير منهم ضد حقوق المرأة لكنهم طالبوها بالخروج، وأعلم أن الأغلبية تركت المطالب الإصلاحية بمجلس 2012 لتتفرغ لتوافه الأمور، لكن هل هذا يعني ألا أشرب الماء إذا رأيت محمد هايف يشربه؟!

back to top