التركماني وأشكناني: فنانون كثيرون اكتسبوا شهرتهم من المسرح

نشر في 13-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد الفنانان عبدالله التركماني وحمد أشكناني أن الكثير من الفنانين اكتسبوا شهرتهم من المسرح، قبل أن يتجهوا إلى الدراما التلفزيونية.
استضاف المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح الفنانين عبدالله التركماني وحمد أشكناني ضمن محور «عزوف الشباب عن المسرح واتجاههم للدراما التلفزيونية»، وقد أدار الحوار الصحافي مطلق الزعبي.

وأشار عبدالله التركماني إلى أن الممثل حينما يحتاج إلى المزيد من الشهرة فيتجه إلى الدراما التلفزيونية، إضافة إلى المتعة والمادة، أما عن «عزوف الشباب عن المسرح» فيحمل الكثير من المبالغة، والدليل انعقاد مهرجان أيام المسرح للشباب.

وأضاف التركماني أن سبب عزوفه عن المسرح هو عدم توافر النص الجديد الذي يستفز إمكاناته التمثيلية، كما أنه يريد تجنب التكرار في عيون المتفرجين والنقاد، لذا آثر الابتعاد لكنه اتجه إلى الإخراج، مشيراً إلى آخر مشاركاته كممثل كانت مع المخرج شايع الشايع في مسرحية «آه»، التي عرضت في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر. وبيّن التركماني أن هناك فنانين قد اكتسبوا شهرتهم من عملهم الإبداعي في المسرح مثل الفنان فيصل العميري والمخرج د. شايع الشايع.

من جهته، نفى الفنان حمد أشكناني أن يكون كل الفنانين قد عزفوا عن المسرح، في المقابل هناك بعض الفنانين تكاسلوا عن المسرح، واصفاً إياهم بالأنانيين، لأنهم حصلوا على مصلحتهم منه كشهرة وتوجهوا إلى الدراما التلفزيونية لحصد المادة، وهذا شيء يمس الضمير في الصميم، مؤكداً أنه لا يستطيع الابتعاد عن المسرح «لأنه لذتي ومتعتي الوحيدة».

وألمح أشكناني أن سبب توجهه إلى الدراما التلفزيونية رغبته في تجربة كل أنواع الفنون وكانت ممتعة، متمنياً أن يكون للسينما وجود حقيقي في الكويت، وإن حدث ذلك فسيتوجه إليها بالتأكيد.

كما أكد أشكناني أن موهبته هي التي أغرت المنتجين للتعاون معه، وليس لقرابته من الفنانين فخاله عبدالرحمن العقل، وابن عمته خالد أمين، لكنه شق طريقه الفني بمفرده، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العقل وأمين هما من حبباه في الفن.

back to top