الكويت إلى نصف نهائي «آسيوية اليد» بعد هزيمة الريان لمضر

نشر في 12-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:01
No Image Caption
حسم فريق الريان القطري تأهله مع نادي الكويت للدور قبل النهائي، في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد، المقامة حاليا في الدوحة، بعد فوزه على مضر السعودي حامل اللقب.
تأهل فريقا الكويت والريان القطري للدور قبل النهائي في النسخة الخامسة عشرة من البطولة الآسيوية للأندية ابطال كرة اليد، المقامة حالياً في الدوحة، بعدما سدد الأخير "ضربة قاضية" والحق بمضر السعودي (حامل اللقب) الهزيمة الثانية على التوالي، في المجموعة الثانية للدور للثاني للمسابقة بنتيجة 27-25، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الغرافة القطري. وكان الكويت ألحق بمضر الهزيمة في المباراة الأولى للمجموعة بنتيجة 31-25، ليبتعد الفريق السعودي عن المنافسة على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، ويكتفي باللعب على المراكز الشرفية، الخامس والسادس.

يذكر أن مباراة الكويت والريان، التي جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس، ستكون لتحديد المركزين الأول والثاني عن المجموعة الثانية فقط.

النور يتأهل

وفي المجموعة الأولى ضمن فريق النور السعودي مقعده في نصف نهائي البطولة، بعد فوزه المستحق على فريق ثامن الحجج الإيراني بنتيجة 27-18، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 14-4، ليحصد النور نقطتي الفوز ويتصدر المجموعة، بينما بقي ثامن الحجج بنقطة واحدة من تعادله مع الأهلي الإماراتي في المباراة السابقة.

وسيضمن فوز الفريق الإماراتي على النور أو تعادله أو حتى الخسارة بأقل من تسعة أهداف، في المباراة التي جمعتهما في ساعة متأخرة مساء أمس، تأهل الفريقين معا للدور قبل النهائي، أما الخسارة بفارق أكثر من تسعة أهداف فتمنح بطاقة التأهل للفريق الإيراني.

حجازي: معنويات مرتفعة  

من جانبه، أكد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي أن الحالة الفنية والبدنية للاعبي الأبيض في أفضل مستوياتهما، كما أن معنويات اللاعبين مرتفعة جدا بعد تأهلهم للدور قبل النهائي، مشيرا إلى ان اللاعبين لديهم طموح كبير في تخطي نصف النهائي وحصد اللقب الآسيوي، وضمه إلى لقب فريق كرة القدم في النادي لإسعاد الجماهير الكويتية.

الغانم يعود للدوحة

من ناحية أخرى، يصل اليوم إلى الدوحة خالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت، لمساندة فريقه في مباراة الدور قبل النهائي وحتى نهاية البطولة، وكان الغانم قد غادر قطر أمس الأول، بعد مباراة الكويت ومضر السعودي.

الشحومي يرشح الكويت والريان

بدوره، هنأ النائب السابق أحمد الشحومي رئيس نادي القرين الموجود في الدوحة فريق الكويت بتأهله للدور قبل النهائي من البطولة الآسيوية.

ورشح الشحومي فريقي الكويت والريان لبلوغ نهائي البطولة، مضيفا: "على ضوء المباريات التي شاهدتها خلال البطولة أرشح فريقي الكويت والريان للمباراة النهائية، فهما الأقرب فنيا لحصد اللقب، ومن يستطيع توظيف لاعبيه بشكل جيد سيعانق اللقب الآسيوي"، مؤكدا أن صعود الأبيض مستحق بعد الأداء اللافت الذي ظهر به خلال المباريات السابقة في البطولة.

وتخضع فرق البطولة اليوم للراحة، بعد ختام مباريات الدور الثاني، لالتقاط الأنفاس وتجهيز الفرق لخوض باقي مباريات البطولة.

back to top