تأجيل الانتخابات الطلابية في «AOU»

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
No Image Caption
وافقت اللجنة المؤقتة لانتخابات الجامعة العربية المفتوحة على مقترح تأجيل الانتخابات الطلابية.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) أن اللجنة المؤقتة للانتخابات في الجامعة عقدت اجتماعا أمس، برئاسة مرزوق العتيبي، وناقشت العديد من المواضيع التي تخص العملية الانتخابية، وعلى رأسها مقترح تأجيل الانتخابات الطلابية إلى 4 ديسمبر المقبل، بدلا من 15 الجاري، والذي جاء بأغلبية كبيرة.

وذكرت المصادر أن سبب تأجيل الانتخابات هو مرور الطلبة بفترة امتحانات المقررات الدراسية في الجامعة، وفترة انتخابات مجلس الأمة التي ستعقد في الأول من ديسمبر.

وأوضحت أن عدد المتقدمين للترشح في الانتخابات بلغ 97 مرشحا، وبعض القوائم الطلابية اعلنت مرشحيها، الذين سيترشحون على مستقلين بناء على اللائحة الانتخابية في الجامعة، وتخلل الاجتماع شرح الآلية الإعلامية لكل مرشح، وتوفير مقار لتعليق النشرات الإعلامية في مبنى الطلاب والطالبات والمهرجانات الانتخابية، ومن أهم الشروط المتوافرة في المرشح تقديم صحيفة جنائية خالية من المشاكل لكل مرشح، حتى يتنسى ممارسة حقه في خوض الانتخابات.

وأضافت أنه بعد تحديد موعد فإن مجلس الطلبة السابق سيحدد موعدا لعقد الجمعية العمومية لمناقشة التقريرين الإداري والمالي، وستوجه الدعوة لمختلف الجموع الطلابية.

back to top