بنات «الحقوق» عارضن «الصوت الواحد» وخسرن «المناظرة»

نشر في 18-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الكندري: «شؤون الطلبة» ستوقع اتفاقية مع قطر للتبادل الفكري والعلمي
أكدت الكندري أن دوري المناظرات يهدف إلى إثراء المنهج الفكري واللغوي للطلبة، وتنمية مهارات التفكير والفهم حول القضايا العامة، ويعزز استخدامهم للغة العربية الفصحى.
في إطار منافسات نهائي الدوري الثاني لمناظرات الجامعة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، وعزفاً على النغمة التي تشغل الشارع الكويتي هذه الأيام، ارتدى فريق طلاب "الآداب" ثوب الموالاة المدافعين عن دستورية الصوت الواحد، بينما وقفت طالبات "الحقوق" حاملات لواء المعارضة.

وساقت معارضات "الحقوق" أمس، على مسرح عثمان عبدالملك بكُليتهن، حججاً قوية وأدلة منطقية شرحت فيها عدم دستورية مرسوم الصوت الواحد، ثم تطرقن إلى قرار المستشارين التسعة الذي شطب بموجبه 37 مرشحاً لسوء سمعتهم، ثم عرجن على أثر المقاطعة، لافتات إلى مدى تدني نسبة المشاركة في الانتخابات الأخيرة مقارنة بسابقاتها.

 في المقابل، نظر موالو "الآداب" إلى المرسوم من وجهة قانونية انطلاقاً من سياسة الأمر الواقع، مستبعدين الاعتبارات السياسية أو الشعبية ومدى ما يلقاه المرسوم من رفض، لافتين إلى ما له من فوائد في إزالة دواعي الطائفية والاحتقان التي سادت الدورات البرلمانية السابقة.

في هذا الصدد، قالت مساعدة عميد شؤون الطلبة رئيسة اللجنة العليا للدوري الثاني د. هيفاء الكندري إن "عمادة شؤون الطلبة بالجامعة تشهد اليوم (امس) عرسا طلابيا وحدثا عظيما يتكرر كل عام، ويتجدد هذا العام برعاية كريمة من مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر الذي كانت لرعايته الدعم الكبير للطلبة".

طاقات شبابية

وأضافت الكندري: "نحتفل اليوم بالجولة النهائية والحفل الختامي للدوري الثاني باللغة العربية للعام الجامعي 2012-2013، وما تتميز به هذه المنافسات من طابع علمي مميز، حيث تبرز فيه الطاقات الشبابية لنخبة من طلبة الجامعة".

ولفتت الى أن الدوري يهدف الى إثراء الثروة الفكرية واللغوية للطلبة، ويعزز استخدامهم للغة العربية الفصحى، وتنمية مهارات التفكير والفهم حول القضايا العامة، ووضع الحجج وتفنيدها، كما يتيح الفرصة للطالب للتعبير عن رأيه واحترام الرأي الآخر، في اطار تربوي موجه وبيئة تنافسية شريفة، بعيدا عن الحدة في الحوار والتعصب في الفكر.

وتابعت ان عمادة شؤون الطلبة ستوقع قريبا اتفاقية تعاون بين جامعة الكويت، ممثلة في العمادة ومركز مناظرات قطر، لبدء التبادل الفكري والعلمي، وترسيخ قواعد المناظرات باللغتين العربية والانكليزية لطلبة الجامعة.

اتفاقية تعاون

واوضحت الكندري ان هذه الاتفاقية سيبدأ العمل بها مع انطلاق الدوري الاول لمناظرات كليات الجامعة باللغة الانكليزية في العام الدراسي المقبل 2013-2014، مشيرة إلى أن العمادة ستنشئ مركز مناظرات جامعة الكويت تحت مظلة العمادة، الذي سيهتم بتنظيم المناظرات باللغتين العربية والانكليزية.

واكدت أن "العمادة ممثلة في العميد د. عبدالرحيم ذياب وجميع العاملين فيها تتقدم بالشكر الجزيل إلى راعي الدوري د. عبداللطيف البدر مدير الجامعة، والشكر موصول لرئيسة مركز مناظرات قطر د. حياة معرفي، وعلي سلطان المفتاح مدير الاتصالات على دعمهم المتواصل واللا محدود لنا لنجاح فعالياتنا".

وتوجهت بالشكر إلى "جميع الجهات الراعية للحفل الختامي، وجميع من شاركنا اليوم من عمداء وعمداء مساعدين واعضاء هيئة التدريس والطلبة والمهتمين بنشاط المناظرات"، مضيفة أن "هذا يزيد عزمنا في المضي نحو التطوير والتجديد والرقي بمستوى الخدمات والأنشطة التي تقدمها العمادة".

back to top