مستقلة KILAW: التسجيل في الكلية يدوي والإدارة تملك الثلث المعطل في الرابطة!

نشر في 11-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تشهد أروقة كلية القانون الكويتية الدولية اليوم النسخة الثانية من انتخابات الرابطة الطلابية «العرجاء»، وسط اعتراضات المشاركين على قيام الإدارة بتعيين ثلث الأعضاء، فضلاً عن منعها مشاركة القائمتين المتنافستين تحت أي مسمى متداول في الكويت.
يختار طلبة كلية القانون الكويتية العالمية ممثليهم لدى الإدارة في الانتخابات المقرر أن تجري اليوم الخميس في الدوحة، ويتنافس على الفوز بمقاعد رابطة الكلية قائمتان هما القائمة الحقوقية التي تسعى الى الاحتفاظ بمكاسبها والاستمرار في الاستحواذ على الرابطة، بينما تسعى منافستها القانون الطلابية "المستقلة" لإزاحتها، وتسلم زمام قيادة الطلبة.

وكانت إدارة الكلية قد أصدرت أمرا بمنع تسمية القوائم بأسماء متداولة في جامعات وهيئات أكاديمية أخرى ما اعتبره البعض تدخلا لا مبرر له في الحركة الطلابية ومحاولة للسيطرة على زمام الأمور في"الدوحة"!

"الجريدة" التقت امين سر "المستقلة" سالم شعبان الذي أكد أن قائمته معتدلة تسعى إلى استقلالية الحركة الطلابية بعيدا عن التيارات والأيديولوجيات السياسية المختلفة، مشيرا الى أنها وضعت برنامجا انتخابيا شاملا يحتوي على 22 نقطة لحل القضايا والمشاكل التي يعاني منها طلبة وطالبات الكلية، منها تطبيق نظام الكورسات كاملا وزيادة عدد الشعب الدراسية.

وأضاف شعبان أن من المشاكل الرئيسية التي تسعى المستقلة الى القضاء عليها هي التسجيل قائلا: "لا يزال التسجيل يدويا مع قلة عدد الموظفين ما ينتج عنه إرباك وازدحام في أرجاء الكلية، وما يزيد الطين بلة هو سحب المقرر من الطالب دون علمه ووضعه في مقرر آخر ولا أعلم ما هي الأسباب التي جعلت الرابطة تسكت عن هذا الأمر".

 وأضاف شعبان: "طريقة العمادة في التعامل مع الدارسين تزيد من المشاكل الملقاة على عاتقهم، حيث ألغت العمادة دور الإدارات المختلفة في الكلية مما يضطرهم الى مراجعة العميد في أي عائق يواجهونه"، لافتا الى ان هناك الكثير من القضايا التي لم تحلها الجهة المسؤولة في الكلية ولعل من ابرزها عدم ادراج مواد تخصص في الفصل الصيفي ما يؤخر تخرج بعض الطلبة فضلا عن الصعوبات التي يمر بها طلبة الماجستير وتقف حجر عثرة امام دراستهم مع عدم السعي الى حلها سواء من قبل الادارة او الرابطة.

وطالب بتغيير اللائحة التي حددتها الكلية للانتخابات والتي وضعت العراقيل امام تنظيم العملية الديمقراطية مثل إلزام القائمتين بوضع اللافتات الاعلامية في أماكن بعيدة على الرغم من ان وجودها داخل الكلية لا يؤثر على سير العمل، مشيرا الى قيام الكلية بتعيين اثنين من الاعضاء في الرابطة قائلا: "نرفض التعيين ونطالب برفع عدد الاعضاء الى سبعة"، مستغربا طلب الرابطة عقد جمعية عمومية لرفع عدد الأعضاء قبيل موعد الانتخابات بأسبوع!

وفي ختام تصريحه تمني امين سر القائمة المستقلة ان تسير الانتخابات بشكل سليم وصحيح، مشيرا الى وجود احترام بين المتنافسين، مؤكدا ان قائمته ستكتسح الصناديق وتحظى بشرف تمثيل منتسبي الكلية من الدارسين.

من جهته قال منسق عام القائمة الحقوقية محمد المطيري انه دعا الى عقد جمعية عمومية لتغيير المادة 18 من اللائحة الداخلية التي تنص على انتخاب 5 اعضاء، و2 بالتعيين لكن لم يتم الموافقة على الطلب بالإجماع ما ادى الى رفض الطلب المقدم من قبله وقال ان الحقوقية مستعدة للانتخابات وجهزت مقارها ولجنتها الاعلامية وذكر أن الحقوقية ماضية قدما للفوز بالرابطة.

ودعا جميع القوائم المتنافسة الى التآخي والمحبة، "فالانتخابات يوما

وتنتهي ومن يحصد مقاعد الرابطة عليه ان يلتزم الحيادية وان يسعى للعمل لمصلحة الطلبة.

back to top