ثلاثية قاتلة لسلة اليرموك على الجهراء

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
No Image Caption
فاز اليرموك على الجهراء والقادسية على السالمية والنصر على التضامن والساحل على الشباب في منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة السلة.
اقتنص فريق نادي اليرموك نقطتين ثمينتين من نظيره الجهراء بتغلبه عليه بنتيجة 83-82 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً فوز الساحل على الشباب 76-27، والنصر على التضامن بنتيجة 71-49 بينما خسر السالمية من القادسية بنتيجة 63-78.

وبذلك يتشارك القادسية والساحل في الصدارة برصيد أربع نقاط بعد نهاية الجولة الثانية.

ندية وإثارة

جاءت مباراة الجهراء واليرموك قوية منذ البداية تبادل بها الفريقان التقدم، وبرز فواز الدخيل من جانب اليرموك في المتابعة والتسجيل اسفل السلة، بينما كان توغل نايف الصندلي اسفل السلة مصدر الخطورة من جانب الجهراء، فلم يستطع دفاع اليرموك الحد من خطورته لينهي الربع الاول بتقدم فريقه 20-15.

في الربع الثاني قلب اليرموك الطاولة على الجهراء بعد أن ادرك التعادل 23-23 ليبدأ بالتقدم بعد أن تألق احمد الصراف بتسجيل أربع ثلاثيات على التوالي مستفيداً من طريقة الدفاع المفتوحة للجهراء (الزون) وسط هجوم غير منظم من جانب الجهراء طغى عليه التسرع؛ لينتهي الربع الثاني بتقدم اليرموك بنتيجة 36-31.

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل ثم عاد الجهراء للتقدم بعد تألق يحيى كليب في التوزيع ومحمد المطيري في الاختراق، ونايف الصندلي في التسجيل من أسفل السلة، بيد أنه سرعان ما عاد الى التسرع وسط استغلال جيد للاخطاء من جانب اليرموك، والتميز الرائع في التسجيل من الخارج، ليعود الى التقدم مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 59-55.

وفي الربع الرابع ازداد الحماس بين اللاعبين، وعاد الفريقان لتبادل التسجيل والتقدم حتى انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 69-69 ليلجآ إلى الوقت الاضافي خمس دقائق، والذي لم يختلف شيئاً عن سابقيه، فتبادلا التقدم حتى آخر ثلاث ثوان، إذ كانت تشير الى تقدم الجهراء 82-80 إلا ان علي صفر نجح في خطف ثلاثية لفريقه مع صافرة النهاية ليخرج اليرموك فائزاً بنتيجة 83-82.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وعابر العابر وحافظ الحلبي وحضر مراقب المباراة الى الصالة عبدالعزيز العجيمان متأخراً مع انطلاق الربع الثالث.

الجولة الثالثة اليوم

هذا وتنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة يلتقي الصليبيخات مع كاظمة في الساعة الخامسة مساءً على صالة نادي الشباب تليها مباشرة مباراة الشباب والسالمية، وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي يلتقي في الساعة الخامسة فريقا الكويت والتضامن تليها مباراة العربي واليرموك.

محترف الجهراء ليس له علاقة بالسلة

فاجأ محترف الجهراء الأميركي سكودت الجميع أمس الأول بمستواه المتواضع، إذ ظهر كأنه يلعب كرة السلة لأول مرة، وافتقد للإلمام بأساسيات اللعبة، ما جعل كلا من في الصالة يتساءل عن المسؤول عن التعاقد معه، علماً بأن راتبه يزيد على 12 ألف دولار.

الإغراءات تتواصل على ضاري الجهراء

علمت "الجريدة" ان ناديي الكويت وكاظمة دخلا على خط المفاوضات مع لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء عبدالعزيز ضاري لضمه خلال منافسات الموسم الحالي، خصوصا ان ضاري لم يشارك في مباراة فريقه امام اليرموك التي اقيمت امس الأول، ما فتح شهية الناديين للدخول في المنافسة على ضم اللاعب مع نادي القادسية، والظفر بخدمات لاعب بحجم عبدالعزيز ضاري لتدعيم صفوفهما للموسم الحالي.  

وأكدت مصادر لـ"الجريدة" أن الكويت وكاظمة قدما عرضين ماليين يحملان إغراءات كبيرة للاعب، يفوقان عرض القادسية بثلاثة أضعاف.

يذكر أن القادسية فاوض لاعب نادي الساحل صالح اليوسف، الذي يعد أبرز لاعبي فريقه وأحد أفضل نجوم السلة في الكويت، في محاولة لاستقطابه إلى صفوف الأصفر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخوف فيه المتابعون لكرة السلة والمهتمون بالأوساط الرياضية على مستقبل كرة السلة الضعيف أساساً في الكويت من استجابة نادي الجهراء والساحل للضغوط، والسماح بانتقال عبدالعزيز ضاري وصالح اليوسف الى القادسية، ما سيعطي الأخير أفضلية واضحة على بقية فرق الأندية، ويمنحه الفرصة الأقوى اذا نجح في ضم اللاعبين لاحتكار البطولات لسنوات عديدة قادمة، لعدم وجود توازن في القوة بينه وبين فرق الأندية الأخرى التي يتم افراغها من أهم وأبرز عناصرها.

من جانبها، استغربت أطراف داخل نادي الجهراء توقيت الكتاب الذي أرسله نادي القادسية لطلب عبدالعزيز ضاري قبل انطلاق الدوري بيوم واحد، ما أربك حسابات الفريق وأدى الى استقالة المدرب وتشتيت فكر اللاعبين.  وعلمت "الجريدة" أن رئيس نادي الجهراء دهام الشمري سيجتمع مع عبدالعزيز ضاري لمحاولة اقناعه بالرجوع الى الفريق، وتعويضه بمبلغ مادي مجز في المستقبل القريب.

back to top