استشاري عيون كويتي يجري 5 عمليات لازالة الماء الابيض

نشر في 14-12-2012 | 14:28
آخر تحديث 14-12-2012 | 14:28
No Image Caption
اجرى استشاري امراض العيون الدكتور خالد السبتي خمس عمليات جراحية لازالة الماء الابيض بتقنية جديدة تستخدم لاول مرة في الكويت.

وقال الدكتور السبتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه التقنية تعتبر احدث تقنية توصل اليها العلم مبينا انها تتميز بالدقة والامان والسرعة في نفس الوقت حيث تبلغ مدة اجراء العملية بضع دقائق.

واضاف ان هذه التقنية تساعد على إزالة الماء الأبيض دون أي تأثير على سطح القرنية الداخلي مما ينتج عنها رؤية أوضح للمريض بعد العملية مشيرا الى ان من أهم ما يميزها ان اجراءها يتم عن طريق الليزر بدون استخدام المشارط الجراحية كما كان من قبل.

واوضح ان المريض يستطيع العودة إلى المنزل بعد أقل من ساعة من إجراء العملية كما يستطيع أداء الصلاة والركوع والسجود بصورة طبيعية مبينا انه يعود الى الحياة الطبيعية بعد العملية بيوم واحد بخلاف الجراحات التقليدية السابقة والتي كانت تستوجب محاذير عدة.

وذكر ان هذه التقنية يتم تشغيلها عن طريق دواسة القدم مما يتيح السيطرة التامة أثناء إجراء العملية ويقلل من حدوث أي أخطاء بشرية بنسبة تصل الى 99 في المئة مشيرا الى ان الكويت تعتبر ثالث دولة خليجية تستخدم هذه التقنية.

واشار الى ان الماء الأبيض يسبب عتمة على عدسة العين التي تكون شفافة تماما في الأحوال الطبيعية ويؤدي الى ضعف البصر خاصة لدى كبار السن.

يذكر ان الدكتور السبتي حاصل على البورد الكندي في طب وجراحة العيون اضافة الى الزمالة الكندية في جراحة الشبكية واجرى العديد من العمليات الجراحية المعقدة التي تم تسجيلها عالميا.

back to top