وجّه عضو مجلس إدارة نادي الزمالك حازم إمام نداءً إلى المسؤولين داخل الحكومة المصرية، وبالتحديد العامري فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة، لاتخاذ قرار نهائي وحاسم تجاه عودة مسابقة الدوري الممتاز إلى النور مجدداً، أو إلغائها تماماً.

Ad

وقال حازم إمام في تصريحات لـ"الجريدة" إن عودة النشاط الرياضي على مستوى جميع الأندية المصرية، بجانب جميع الألعاب المختلفة، تقع على عاتق وزير الرياضة.

وأضاف أن جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يعتبر شريكا أساسيا في تحديد الموعد المناسب لإقامة مباريات الدوري الممتاز، بصفته المخطط الرسمي والمسؤول عن جميع المباريات والمسابقات المحلية في كرة القدم المصرية عموماً.

وأوضح إمام أن وزارة الرياضة واتحاد الكرة سيقومان بتحديد مصير المسابقة، والذي من خلاله ستتعامل الأندية في الدوري المحلي على ضوء هذا القرار، من خلال توفيق الأوضاع، ومعرفة حجم الخسائر التي ستقع على مجالس الإدارات بخصوص عقود اللاعبين التي من المفترض أن يتم تسديدها بصرف النظر عن مشاركتهم في أي مباراة رسمية من عدمها.

ويرى حازم إمام أن جميع الأندية تُعاني بسبب عدم وضوح الرؤية راهناً، وتتحمل المسؤولية المالية الكبيرة، حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، التي تؤكد صرف المستحقات المالية للاعبين بنسبة 100 في المئة من إجمالي قيمة العقود في حالة إلغاء المسابقة المحلية رسمياً، مؤكداً أن الأندية الجماهيرية والشعبية الكبيرة من الممكن أن تتعرض للإفلاس، في حالة الإلغاء.

في سياق آخر، أكد حازم إمام أنه لم يتخذ قراره بشأن خوضه انتخابات نادي الزمالك المقبلة، وأن الأمر مازال في طور الدراسة لتقييم التجربة الحالية، موضحاً أنه سيعلن موقفه النهائي بمجرد انتهاء مرحلة التفكير.