البايرن يستدرج دورتموند لحسم اللقب

نشر في 01-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2012 | 00:01
يستطيع بايرن ميونيخ أن يحسم لقب البطولة بنسبة كبيرة إذا نجح في التغلب على بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، عندما يستضيفه على ملعب اليانز ارينا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني، وذلك لأنه سيبتعد عن منافسه بفارق 14 نقطة، وسيكون من الصعب بالتالي اللحاق به.

وكان الفريق البافاري وسع الفارق الى 11 نقطة بفوزه على فرايبورغ 2-صفر الأربعاء، مستغلا تعثر دورتموند على ارضه ضد فورتونا دسلدورف 1-1 وتراجعه الى المركز الثالث.

كما ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الخريف ايضا قبل ثلاث جولات من انتهاء مرحلة الذهاب.

واعتبر الظهير الدولي في بايرن فيليب لام ان تصدر البطولة في نهاية الذهاب في غاية الاهمية لأنه سيعطي فريقه جرعة من الثقة بالنفس، وقال في هذا الصدد إن "انهاء البطولة قبل فترة التوقف الشتوي في الصدارة امر هام جداً. تتبقى لنا ثلاث مباريات ونريد ان نبتعد اكثر في الصدارة وحسم مجموعتنا في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مصلحتنا ايضا، وبلوغ الدور التالي من مسابقة الكأس".

ويريد بايرن ميونيخ التعويض بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي على الرغم من بلوغه نهائي كأس المانيا ونهائي دوري ابطال اوروبا على ارضه، لكنه خسرهما امام دورتموند 2-5 وأمام تشلسي الإنكليزي بركلات الترجيح على التوالي.

في المقابل، لم يقدم دورتموند عروضه القوية في الدوري هذا الموسم خلافاً للمستويات التي حققها في دوري ابطال اوروبا، وأمله الوحيد للاحتفاظ باللقب هو ان يتغلب على بايرن ميونيخ في عقر داره لتقليص الفارق الى 8 نقاط.

back to top