«مايكروسوفت» تطلق نظام تشغيل Windows 8 في دبي

نشر في 25-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2012 | 00:01
أضفى روحاً جديدة لمستخدميه
استعرضت شركة مايكروسوفت مميزات وقدرات نظام تشغيل المستقبل الجديد Windows 8، في برج خليفة بمدينة دبي امس الأول، وسط حضور ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات العالمية في المنطقة، والوفود الإعلامية بفندق أرماني، بعد أقل من شهر على إطلاق نظام التشغيل عالميا.

وتناول المعرض الحديث عن الفرص الكبرى التي يوفرها نظامWindows 8 أمام العملاء والأعمال والمطورين، وما يمنحه البرنامج الجديد من خلال التعامل السلس والناعم في استخدامه لكل احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء، فضلا عن اختصاره الجد والوقت.

ويتوافر نظام Windows 8 حاليا على أكثر من 1000 جهاز كمبيوتر شخصي معتمد، وأجهزة التابلت اللوحية، وعبر مجموعة واسعة من الشاشات ذات القياسات والتصميمات والمواصفات المختلفة، كما تتوافر الآلاف من التطبيقات الجاهزة للعمل مع النظام عبر متجر ويندوز الالكتروني.

ويضفي النظام روحه الحيوية في علاقته مع مستخدميه، من خلال عناصر الجذب الهائلة، والممتع في الوقت ذاته عبر تصاميم واسعة ترك فيها حرية اكبر للمستخدم في اختيارها، فضلا عن اتاحة فرص للشركات والمؤسسات في اطلاق برامج خاصة عبر متجر «ويندز»، لتحقيق اكبر قدر من التواصل مع عملائها.

تجربة ثرية

بدوره، قال نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون خدمات ويندوز للويب أنتوني ليبلوند: «يقدم Windows 8 منصة عمل لا تخضع للحلول الوسط، فهو يمنحك نفس التجربة الثرية على الأجهزة التي تعمل باللمس، وكذلك الأجهزة التي تعمل بلوحة المفاتيح والماوس».

وبين ليبلوند ان «هذا النظام تم تأسيسه اعتمادا على العناصر المتميزة في نظام Windows 7، لذا فهو يعمل جيدا جنبا إلى جنب مع أنظمة البنية التحتية الحالية التي تعتمد نظام Windows 7، ليقدم التجربة التي يحبها المستخدمون».

وأضاف ان نظام التشغيل الجديد «يوفر الحلول الكبرى التي تحتاجها المؤسسات، ويساعد الشركات على تحسين الطرق التي تؤدي بها الأعمال من خلال التطبيقات الهائلة التي تم تطويرها للنظام الجديد، التي توفر أفضل أساليب العمل للموظفين وأفضل تجربة يحصل عليها العملاء».

ابتكارات هائلة

من جانبه، ذكر نائب رئيس «مايكروسوفت» رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا علي فرماوي أن «الابتكارات التي سيطلقها نظام Windows 8 في المنطقة هائلة، فبعد أسابيع قليلة من إطلاق النظام عالميا، يقوم Windows 8 بالفعل بتغيير حياة المستهلكين والأعمال والاقتصادات من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة الجديدة والتطبيقات الغنية».

وقال فرماوي: «انني سعيد جدا باستضافة الإمارات حدث إطلاق نظام Windows 8 لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث اتيحت لنا الفرصة لعرض قدرات النظام الجديد أمام الشركاء والعملاء والمهتمين، وتعريفهم بأحدث موجات الابتكارات والإبداع في مجال التطبيقات عبر الشرق الأوسط».

وتابع: «نحن على ثقة بأن الابتكارات ستلمس قطاعات المستهلكين والأعمال والمنطقة كلها بشكل لم يحدث من قبل، وعلى سبيل المثال فإن مجموعة UAE Smart Learning التي قامت بالفعل باستخدام النظام الجديد، تقدم مثالا عظيما في مساعدة المنطقة على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة عالميا بتسليح الطلبة بأحدث التقنيات».

تحسينات كبيرة

واحتفت شركة مايكروسوفت خلال الحدث بعدد من العملاء الذين قاموا بالاستخدام المبكر للنظام الجديد، ومن بينهم British Telecom وEmirates Airlines وUAE Smart Learning، وهي المؤسسات التي بدأت الاستفادة الفعلية من مميزات النظام سواء من ناحية التحسينات الكبيرة على الأساسيات في الأمن والأداء وأساليب الإدارة إلى الخصائص والمميزات الجديدة مثل Windows To Go التي تقدم إمكانات جديدة للعمل والإنتاج من أي مكان.

كما كشفت «مايكروسوفت» النقاب عن مجموعة من التطبيقات الجديدة لكل من «هيئة كهرباء ومياه دبي»، ومجلة «تايم آوت دبي» وخدمة «شوب آند شيب» من فيديكس، وتتوافر هذه التطبيقات وغيرها على متجر «مايكروسوفت ستور» الذي تم افتتاحه مؤخراً.

ويمثل هذا المتجر، الذي يساعد الشركات على الوصول إلى العملاء مباشرة، فرصة رائعة للمطورين بفضل الإمكانات الواسعة التي يتيحها والتي تعد الأفضل في السوق مقارنة بأي منصة تطبيقات أخرى، نظراً لأن كل أجهزة الكمبيوتر الجديدة والمحدثة، التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، متوافقة مع التطبيقات المتاحة على «ويندوز ستور».

وإلى جانب ذلك، يوفر متجر «ويندوز ستور» للمطورين الذين يقومون بعرض تطبيقاتهم عليه، قدرة أكبر على مراقبة أداء أعمالهم، معززة بشروط استخدام مريحة، إضافة إلى أكثر لغات برمجة التطبيقات مرونة.

back to top