الكويت تفوز بذهبية وفضية في مستر أولمبيا لبناء الأجسام

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
تنظيم رائع وتحكيم عادل أذهل الجميع

فاز بطل بناء الأجسام الكويتي محمد الراشد بالمركز الأول في وزن 80 كغم، ضمن منافسات بطولة مستر أولمبيا التي نظمها معهد أوكسجين، واحتل زميله حمد الشطي المركز الثاني في وزن 75 كغم.
حقق بطل بناء الأجسام الكويتي محمد الراشد المركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 80 كغم، لبطولة مستر أولمبيا للهواة، التي نظمها معهد أوكسجين، للمرة الأولى مساء أمس الأول، على صالة هلال فجحان المطيري بنادي القادسية.

وأسفرت نتائج بقية الأوزان، عن فوز محمد علي (إيران) بالمركز الأول في وزن 70 كغم، وتبعه هيرلار (الهند) في المركز الثاني، وتوتانيس نيلسون (الفلبين) في المركز الثالث، ونجح أنور البلوشي (عمان) في الفوز بالمركز الأول في وزن 75 كغم، تلاه في المركز الثاني حمد الشطي (الكويت)، ومرتضى نيروزي (إيران) في المركز الثالث.

وفي وزن 85 كغم، اقتنص بينجادا ألكسندر (الفلبين) المركز الأول، وأحمد ديدار (إيران) المركز الثاني، وأحمد سمير (مصر) المركز الثالث، أما وزن 90 كغم، فقد جاء أحمد الورداني (مصر) في المركز الأول، ورضا (إيران) في المركز الثاني، ومهدي سرانديك (إيران) في المركز الثالث.

وجاء إبراهيم سامي (مصر) في المركز الأول في وزن 100 كغم، واحتل اندرو (الفلبين) المركز الثاني، وحل ميسم كشفاني (إيران) في المركز الثالث، وواصل المصريون تألقهم في وزن فوق 100 كغم، حيث كان المركزان الأول والثاني من نصيب رامي السبيعي وأنور عبدربه على التوالي، وجاء خلفان تيسير (السعودية) في المركز الثالث.

بودي: تفوقنا على دول عريقة

وأكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام ومدير معهد أوكسجين، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بدر بودي أن الكويت طرقت أبواب العالمية بقوة بعد نجاحها في استضافة واحدة من كبرى بطولات اللعبة على مستوى العالم، مضيفاً أنه فخور بما حققته الكويت من إنجازات في اللعبة، التي لفت انتباه الجماهير لها بقوة خلال السنوات السبع الماضية، مشدداً على انه اقتحم ميادين اللعبة في آسيا والخليج بعزيمة قوية من أجل رفع علم الكويت عالياً، لتصبح الكويت الرقم الصعب في كل المحافل سواء بتقوفها فنياً أو تنظيمياً على دول عريقة مارست اللعبة منذ عشرات السنين.

وأشار بودي إلى أنه يراهن بشكل دائم على الجمهور بمساندته للبطولات ودعمها من خلال الحضور الكثيف، وكعادتها لم تخيب الجماهير ظنه، ومنحت البطولة مذاقاً خاصاً، كما لم تخيب اللجنة المنظمة ظن الجماهير حين جلبت لها أبطال اللعبة من كل صوب وحدب.

فهيم: عيد للرياضة الكويتية

ومن جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين العربي والإفريقي الدكتور عادل فهيم، إن المستوى الفني للبطولة مرتفع جدا، والتنظيم أكثر من رائع، مضيفا "وعن نفسي أعتبر إقامة البطولة في الكويت بمنزلة عيد للرياضة الكويتية، خصوصاً أن البطولة شهدت مشاركة عدد كبير من أبطال العالم، التي استمتع الجمهور بأدائهم القوي".

وأشاد فهيم بمستوى حكام البطولة، مؤكداً أن التحكيم كان نزيهاً وعادلاً ومنصفاً لجميع اللاعبين، والدليل أن أكثر من لاعب ممن حققوا بطولة العالم جاء ترتيبهم في المركزين الخامس والسادس.

رافائيل يقلد بودي أرفع أوسمة الاتحاد

قلد رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام الإسباني رافائيل سنتياجا بدر بودي أرفع أوسمة الاتحاد الدولي للعبة، وذلك قبل انطلاق البطولة مباشرة، وبدوره منح بودي رافائيل درع معهد أوكسجين.

وامتدح رافائيل بودي كثيراً خلال الكلمة التي ألقاها، مؤكدا أن ارتفاع مستوى اللعبة بشكل ملحوظ في الكويت، يرجع في المقام الأول لقيادة بودي للعبة وعمله بشكل دائم على تطويرها، مبيناً أن بودي بتفكيره الواسع نجح في تحقيق حلم اللاعبين بالمشاركة في بطولة مستر أولمبيا.

 وتفاعلت الجماهير كثيراً مع رافائيل خلال كلمته، خصوصاً أنه تحدث أحيانا باللغة العربية.

السبيعي يشارك في بطولة مستر أولمبيا للمحترفين

نجح البطل المصري رامي السبيعي صاحب المركز الأول في وزن فوق 100 كجم، في الحصول على لقب بطل أبطال البطولة، وذلك وفقاً لاختيار الحكام، حيث تنافس على اللقب بطل كل وزن من الأوزان السبعة، ليفوز به في النهاية السبيعي، ومن ثم يحصل على فرصة دخول عالم الاحتراف من أوسع أبوابه، من خلال المشاركة في بطولة مستر أولمبيا للمحترفين.

وأعرب رامي السبيعي عن سعادته وفرحته الغامرة باللقب، مؤكداً أنه واحد من اللاعبين الذين يتدربون في معهد اوكسجين، مضيفاً أن المعهد وفر له كل الإمكانات الممكنة للفوز بهذا اللقب.

وأهدى السبيعي اللقب إلى روح والديه، وإلى القائمين على معهد أوكجسين، مبيناً أن الدخول في معسكرات خارجية استعداداً لبطولة المحترفين، أمر ليس في حساباته، خصوصاً أن ابطال العالم المحترفين يأتون إلى الكويت للدخول في معسكرات تدريبية في معهد أوكسجين.

back to top