هشام عباس: انتظروا موسيقى جديدة في «أغلى من العين»

نشر في 02-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 02-11-2012 | 00:02
بعد غياب أربع سنوات يعود الفنان هشام عباس إلى الساحة الغنائية بألبومه الجديد «أغلى من العين» الذي طرحه أخيراً، بعدما قام بجولة فنية في كندا أحيا خلالها حفلات للجاليات العربية.
عن سر الغياب والعودة وتقييمه للساحة الفنية اليوم كان اللقاء التالي معه.
هل تعمّدت الغياب عن الساحة الغنائية؟

لا يمكن أن يبتعد المطرب عن جمهوره، بل يجتهد في أن يكون حاضراً بشكل دائم. أما الغياب فيرتبط بأسباب عدة، من بينها عدم إطلاقه أعمالاً جديدة، أو رغبة منه في الابتعاد لفترة يقيِّم خلالها مساره قبل أن يخطو خطوته المقبلة. عموماً، لست وحدي من ابتعد عن الساحة لفترة، فمطربون كثر يغيبون لدراسة شكل جديد لفنهم.

هل انهماكك في التحضير لألبومك يعتبر مبرراً لغيابك؟

بالطبع، لذا هو عربون صلح بيني وبين جمهوري، حيث سيجد أشكالاً موسيقية تعجبه وتبرر غيابي وعودتي بعمل يتمتع بمستوى رفيع. أتمنى أن تكون محاولاتي ناجحة.

أخبرنا عن «أغلى من العين».

يحتوي الألبوم 12 أغنية مختلفة في موسيقاها وفي تيماتها، استغرق العمل فيه حوالى سنتين، وتعاونت مع شعراء وملحنين من بينهم: أيمن بهجت قمر، توما، أمير طعيمة، وملحن جديد يدعى بلال.

كيف تقيّمه؟

هو توليفة موسيقية جديدة تتضمن أغنيات تمزج بين الآلات الشرقية والغربية وتتنوّع بين الدرامية والرومنسية، إلا أن الإيقاع الموسيقي يختلف عما سبق أن قدمته. أتمنى أن ينال الألبوم إعجاب الجمهور، فقد عملت عليه فترة طويلة واخترت أفضل الموسيقى والألحان لأهديها إليه.

ماذا عن جولتك الغنائية في كندا؟

زرت هذا البلد للمرة الأولى برفقة زوجتي وأحييت حفلات ناجحة للجاليات العربية في أربع مدن كندية. أتمنى تكرار هذه الزيارة وألا أغيب عن الجمهور العربي المنتشر في العالم.

هل نفهم من كلامك أنك ستقوم بجولات غنائية أخرى؟

فعلاً، هذا ما اتفقت عليه بعد جولة كندا، باعتبار أن الجاليات خارج مصر لها حق على المطرب، بالتالي عليه أن يقدم لها حفلات تماماً كما يقدّم  حفلات لجمهوره في الداخل. هكذا يتحقق التواصل المباشر بينهما، بمعنى ألا يقتصر على الألبومات التي تطرح كل فترة، إنما عن طريق الحفلات  التي تقدّم ضمن جولات غنائية.

ماذا عن أغنية فيلم «حلم عزيز»؟

طلبت مني الشركة المنتجة أداء الأغنية، وعندما قرأت الكلمات أعجبتني وتحمست لتقديمها، وأعتقد أنها أعجبت المشاهدين، خصوصاً أنها من نوعية الأغاني الدرامية التي تعبّر عن الأحداث الخاصة بالفيلم (بطولة أحمد عز) وتحتوي على رسائل عدة، فمن يشاهد الفيلم ويستمع إلى الأغنية يتعلم الكثير، ماشكّل دافعاً لي لتقديمها.

والدويتو مع أبو الليف «هاتفرج علينا»؟

كلماته التي كتبها أيمن بهجت قمر ممتعة ولحنه مختلف وقد أعجب الجمهور عندما طُرح في الألبوم الخاص بأبو الليف، لذلك سنصوره بإدارة عمرو عرفة. أتمنى أن يظهر الكليب إلى النور وأن يعجب المشاهدين مثلما أعجبتهم الأغنية.

أخبرنا عن تكريمك في الدورة الأخيرة من «مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية».

سعدت به، لا سيما عندما علمت أن التكريم سيشمل الفنان الراحل عامر منيب أيضاً، وأشكر القيمين على المهرجان الذين اختاروني وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور، وأن أقدم أغنيات جديدة وأعمالاً تثري الفن الموسيقي.

كيف تقيّم الغناء اليوم؟

إن كنت تقصد الأغنيات الهابطة التي باتت ظاهرة ومحل انتقاد، فأرى أن الفرصة متاحة للجميع ليقدموا ما لديهم من أعمال والجمهور يختار في النهاية. لدي ثقة بالجمهور المصري وذوقه والأغنيات التي يحبها، وفي كل فترة تطفو موجة جديدة من الغناء ولكن البقاء دائماً للأفضل.

back to top