يأمل سلتيك الاسكتلندي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي وانتظار خدمة من برشلونة الاسباني تتمثل في الفوز او التعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، ليتمكن من حجز مقعده في الدور ثمن النهائي بدوري ابطال اوروبا.

Ad

في المجموعة السابعة، يتساوى سلتيك وبنفيكا نقاطا (7 لكل منهما) في المركز الثاني بيد ان الفريق البرتغالي يتفوق في المواجهات المباشرة (تعادلا سلبا في غلاسكو، وفاز بنفيكا 2-1 في لشبونة).

وسيحاول سلتيك استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي سبارتاك موسكو بعد خروجهم خاليي الوفاض من المسابقة وفشلهم في التأهل لمسابقة الدوري الاوروبي ايضا وهو ما دفع ادارة النادي الى اقالة المدرب الاسباني اوناي ايمري عقب الخسارة امام برشلونة صفر-3.

في المقابل، ستكون مهمة بنفيكا صعبة امام الفريق الكاتالوني ونجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سيسعى الى دخول التاريخ واضافة انجاز اخر الى سجله الرائع في حال تمكن من الوصول الى شباك بنفيكا لمعادلة او تحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة خلال عام واحد (85) والمدون باسم المدفعجي الالماني غيرد مولر منذ 1972 حين حققه مع بايرن ميونيخ.

وسجل ميسي 84 هدفا حتى الان خلال عام 2012 بعد ان سجل ثنائية في مرمى اتلتيك بلباو (5-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

صراع غلطة سراي وكلوج

وفي المجموعة الثامنة، يبحث كل من غلطة سراي وكلوج عن بطاقة المجموعة خارج قواعدها عندما يحل الاول ضيفا على سبورتينغ براغا البرتغالي، والثاني على مانشستر يونايتد الانكليزي.

ويتقاسم غلطة سراي وكلوج المركز الثاني برصيد 7 نقاط لكل منهما مع افضلية للفريق التركي في المواجهات المباشرة (تعادلا 1-1 في اسطنبول، وفاز غلطة سراي 3-1 في كلوج).

ويامل غلطة سراي في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد كلوج (3-1) ومانشستر يونايتد (1-صفر) في استغلال المعنويات المتذمرة لسبورتينغ براغا بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقة والفشل في التأهل الى الدوري الاوروبي، لكسب النقاط الثلاث التي ستكون كافية لبلوغه ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كلوج.

اما الفريق الروماني فسيحاول الاستفادة من خوض الشياطين الحمر لمباراتهم في غياب العديد من اللاعبين الاساسيين بعدما ضمنوا التأهل والصدارة.

الصدارة بين بايرن وفالنسيا

وفي المجموعة السادسة، يحتدم الصراع بين بايرن ميونيخ الالماني وفالنسيا الاسباني على صدارة المجموعة عندما يستضيف الاول باتي بوريسوف البيلاروسي الثالث (6 نقاط) ويحل الثاني ضيفا على ليل الرابع الاخير (3 نقاط).

ويتقاسم الفريق البافاري الصدارة مع فالنسيا برصيد 10 نقاط لكل منهما بيد ان بايرن ميونيخ يتفوق في المواجهات المباشرة (فاز 2-1 في ميونيخ وتعادلا 1-1 في فالنسيا)، وهو سيسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان المركز الاول.