«مستقلة AOU» تحصد 5 مقاعد من أصل 9 في مناصب «المجلس»

نشر في 12-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الطخاخ لـ الجريدة•: المنشد لرئاسة المجلس والشمري نائباً له
اجتمع أعضاء المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) ظهر أمس، لاختيار الهيئة الإدارية للمناصب القيادية في المجلس الطلابي، ويبلغ عددها تسعة مناصب، أربعة منها رئيسية على حسب لائحة انتخابات المجلس الطلابية، وخمسة مستحدثة من قبل المجلس الطلابي.

وحضر الاجتماع 48 عضواً من أصل 49، وغاب عضو واحد عن الاجتماع، وأسفرت النتائج عن اختيار تسعة أعضاء بالانتخاب، هم عبدالله المنشد، جابر الشمري، عبدالعزيز حسين، مبارك العتيبي، فايز المصري، حمد الفضلي، بدر الظفيري، جراح العنزي، فاطمة الدوسري.

يذكر أن عدد أعضاء ممثلي القائمة المستقلة حصلوا على خمسة مقاعد في الهيئة الإدارية، بينما "الاتحاد الطلابي" على ثلاثة مقاعد، وعضو مستقل، ويرجع الاختيار بناء على صوت واحد، يختار عضو المجلس الطلابي ممثلاً للهيئة الإدارية ولا يحق له التصويت لأكثر من عضو.

وفي هذا الصدد، أكد المنسق العام للقائمة المستقلة وعضو المجلس الطلابي عبدالعزيز الطخاخ أن القائمة المستقلة حصلت على خمسة مقاعد في عمليات اختيار الهيئة الإدارية، وتعتبر أغلبية بالنسبة لأعضاء المجلس.

وذكر الطخاخ لـ"الجريدة" أنه تم اختيار تسعة ممثلين للهيئة الإدارية من أعضاء المجلس الطلابي في منصب الرئيس ونائبه وأمين السر وأمانة الصندوق، مشيراً إلى أن القائمة سترشح لمنصب رئاسة المجلس الطلابي عبدالله المنشد، وجابر الشمري لنائب الرئيس، وأمانة السر عبدالعزيز حسين، وأمانة الصندوق مبارك العتيبي.

وأضاف الطخاخ "بناء على بنود اللائحة فإن أقصى مدة لاختيار المناصب الرئيسية في المجلس الطلابي الثلاثاء المقبل، وأنه سيتم عقد اجتماع آخر لحسمها"، موضحاً أنه "يعتبر إنجازاً بصوت واحد الحصول على خمسة مقاعد، وتعتبر نقطة انطلاق القائمة لتحقيق إنجازات في المستقبل، فهي تعمل جاهدة لإرضاء الجموع الطلابية".

back to top