دوري السلة ينطلق اليوم بأربعة لقاءات بنظام الدمج

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تنطلق مساء اليوم منافسات دوري الدمج لكرة السلة بإقامة أربعة لقاءات، إذ يلعب كاظمة مع السالمية، والكويت مع الصليبيخات، والساحل مع العربي، والنصر مع القادسية.
تعود عجلة دوري السلة إلى الدوران مساء اليوم بنظام الدمج، اذ يستضيف كاظمة على صالته في الساعة الخامسة السالمية، تليها مباراة الكويت مع الصليبيخات، وعلى صالة نادي الساحل يستضيف الساحل العربي في الساعة الخامسة مساء تليها مباراة القادسية مع النصر.

وكان اتحاد السلة قد أجرى تغييراً على نظام المسابقة هذا الموسم بعد ان استبدل نظام الدرجتين بنظام الدمج من ثلاثة أقسام، يكون بطل الدوري فيه الحاصل على أعلى معدل للنقاط بعد موجة الانتقادات العارمة التي تلقاها الاتحاد نهاية الموسم الرياضي لقصر فترة الموسم وقلة عدد المباريات.

وبالعودة إلى المباريات فإن كاظمة حامل اللقب الذي سيقوده اليوم المدرب الوطني خالد العميري بدلاً من التونسي عادل التلاتلي، الذي غادر إلى بلاده لظروف عائلية طارئة، مرشح للفوز على السالمية نظراً الى فارق الخبرة بين الطرفين، لا سيما أن الاول دعم صفوفه بمحترفين اجنبيين هم الاميركي بيتر والليتواني بتراس لوكا الذي وصل فجر أمس، في حين لم يتعاقد السالمية الذي يقوده المدرب الوطني الشاب محمد الشطي مع أي لاعب حتى هذه اللحظة.

كما استعد البرتقالي للبطولة بمعسكر تدريبي في تركيا لعب خلاله اربعة لقاءات تجريبية فاز في اثنين وخسر مثلهما، وتشهد صفوفه لهذا الموسم تجديداً لبعض العناصر بعد إصابة محمد اشكناني واعتذار عبدالعزيز الربيعة عن اللعب هذا الموسم، وانتقال فهد الظفيري إلى الكويت، وحسين علي إلى المحرق البحريني.

وضع متشابه

وفي المباراة الثانية التي لا تختلف كثيراً عن الاولى، يبدو الكويت على موعد مع نقطتي الفوز امام الصليبيخات نظراً للفارق الفني بين الطرفين، كما ان استعدادات الفريقين تختلف كثيراً بعدما اقام الكويت معسكراً تدريبياً في العاصمة البحرينية المنامة ودعم صفوفه بالمحترفين الاميركيين ديزموند وماريو اوستن، فضلاً عن تعاقده مع المدرب البحريني سلمان رمضان "الخبير" بالسلة الكويتية، والذي سبق له قيادة كاظمة قبل ثلاث سنوات بموسمين على التوالي، في حين تعاقد الصليبيخات مع المدرب الوطني الشاب خالد الصعب، ولم يقم بالتعاقد مع أي محترف إلى الآن.

أما المباراة الثالثة التي يستضيف فيها الساحل العربي، فسيحاول فيها الاخضر بقيادة مدربه الوطني سعود الرباح مجاراة الساحل بطل الكأس، معتمداً على عناصر الخبرة محمد المطيري وعبدالمحسن خليفة والعناصر الشابة أمثال يوسف بورحمة وأحمد بوطيبان، بينما يسعى الساحل الذي سيغيب عنه نجم الفريق صالح اليوسف لخلافه مع إدارة النادي الى الدخول بقوة في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، لا سيما انه يزخر بالعناصر الموهوبة أمثال شايع مهنا وعبدالله الشمري واحمد فالح، بالإضافة الى الأميركي انتوني غرين الذي لعب مع الفريق في الموسمين الماضيين وبرز معه في الوقت الذي لم يتعاقد العربي مع اي محترف حتى الآن، ومازال في طور المفاوضات للتعاقد مع محترف أجنبي واحد.

إثارة

أما المباراة الرابعة التي تجمع القادسية والنصر فتبدو الإثارة حاضرة فيها، خصوصاً أن النصر سيحاول إثبات انه فريق منافس بعد تأهله للدوري الممتاز قبل إلغاء نظام الدرجتين، في حين يحاول الأصفر استرجاع بطولته التي خطفها كاظمة منه الموسم الماضي بعد احتكار دام خمس سنوات.

وكان الأصفر قد استعد للبطولة بمعسكر لبناني ودعم صفوفه بالاميركيين تايرون ومايكل، فضلاً عن تعاقده مع المدرب الصربي المخضرم منصور بايراموفيتش، في حين اكتفى العنابي بالإعداد الداخلي بقيادة مدربه الوطني أنور الدويلة، والتعاقد مع محترفه الاميركي السابق اندريه بيتس.

وتشهد صفوف الأصفر اليوم عودة لاعبيه عبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري وعبدالله الصراف الذين يعول عليهم بايراموفيتش كثيراً، بينما يعول الدويلة على جهود محمد المطيري ومنصور جلوي وعواد الرميح كثيراً، لذا فإن المتوقع أن تشهد المباراة بعضاً من الإثارة.

back to top