نفذت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية العاصمة، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في البلدية، حملة واسعة النطاق، لإزالة مخلفات الأشجار والديكور من 10 مناطق، شملت قرطبة واليرموك والسرة والخالدية والعديلية وعبدالله السالم والفيحاء والشامية وكيفان كمرحلة أولى، على أن تستمر الحملة في المناطق الأخرى طبقا لخطة العمل التي وضعها المسؤولون في العاصمة، وأسفرت عن رفع 73 نقلة من المخلفات.  

Ad

في هذا الصدد، أكد مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس فالح الشمري أن الهدف من الحملة إبراز الوجه الحضاري للعاصمة، والحد من الظواهر السلبية نتيجة الرمي العشوائي للمخلفات في الساحات والمناطق السكانية، والقضاء على ظاهرة السيارات المهملة والمعروضة للبيع والتي تشوه المنظر العام، فضلا عن استحواذها على الساحات والأرصفة وأملاك الدولة بدون وجه حق، من خلال رفعها واتخاذ كل الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

بدوره، أكد مراقب النظافة العامة مشعل العازمي أن الحملات الميدانية التي شهدتها مناطق العاصمة أسفرت عن رفع 73 نقلة من المخلفات، أبرزها رفع مخلفات قص الأشجار، التي تم رميها بالساحات العامة وعلى الأرصفة  وبأحواض الزراعة بطريقة عشوائية، رغم تحذيرات البلدية المستمرة في هذا الجانب.

وأشار العازمي إلى أن الحملة مستمرة في جميع مناطق العاصمة، عبر تحديد مواقع الخلل والعمل على إصلاحها فورا، من خلال قيام مشرفي المراكز التابعين لبلدية العاصمة بجولات ميدانية يومية، يتم خلالها رصد أماكن الرمي العشوائي للمخلفات، والعمل على إزالتها ومنع تكدسها، حفاظا على البيئة الكويتية.

وذكر أن الحملة شملت أيضاً رفع السيارات المهملة بالقرب من حديقة الشهداء، والتي بلغ عددها 9 سيارات، وإيداعها بموقع حجز السيارات بمنطقة أمغرة، لافتا إلى ضرورة عدم ترك السيارات مهملة بالشوارع والساحات العامة، أو بهدف عرضها للبيع تجنبا للمساءلة القانونية.

وتابع فريق العمل الميداني، الذي ضم مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق أحمد العازمي، ومراقب النظافة العامة مشعل العازمي، ومشرف مركز السرة صلاح الموسى، ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية تموز المنادي، فعاليات الحملة التي شملت عدة مناطق مدعمة بقافلة من الآليات بلغ عددها 30 آلية ومعدة، وعدد كبير من عمال النظافة، واتسمت بالجدية وسرعة الإنجاز، من خلال عمليات النظافة التي ستمتد إلى بقية المناطق بالمحافظة.

من جهتها، دعت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الاتصال على خط البلدية الساخن (139) لمساعدتهم في رفع مثل تلك المخلفات وغيرها، بدلاً من رميها بشكل عشوائي والتسبب في تدمير البيئة.